طريقة عمل الترمس خطوة خطوة بالصور ، هل الترمس يزيد الوزن ؟



اليوم نتعرف معا على بعض المعلومات والمقولات الدائرة حول الترمس بداية من كيفية إعداده ووصولا إلى السؤال الذي يدور في عقل الكثيرون هل الترمس يعمل على زيادة الوزن أم لا؟

الترمس Lupinus albus

طريقة عمل الترمس

المقادير

  • نصف كيلو من الترمس وعلى حسب الوقت الذي تعدينه به يكون نوع الترمس، فإن كنت تودين الحصول على الترمس في اقل وقت يمكنك الاكتفاء بالترمس الحلو؛ لأنه سريع التحضير اما إن كان لديك وقت فأنصحك بتجربة الترمس المر لأفضل طعم.
  • 5 حبات من الليمون (الحامض).
  • 6 ملاعق كبيرة من الملح.
  • ملعقتين صغيرتين من مسحوق الشطة.

الخطوات

  1. نغسل الترمس وننقعه في الماء، ويمكن تغيير الماء عليه كل عدة ساعات حتى نصل إلى الترمس المنفوش الكبير الذي امتص كمية جيدة من الماء وعادة يستغرق ذلك الأمر 24 ساعة.
  2. نتخلص من الماء الناتج من النقع ونضع الترمس مع ماء جديد في إناء على النار، ويترك على النار ما يقارب الساعة ونصف أو إلى ان ينضج الترمس.
  3. بعد مرور ساعة ونصف نرفع  الإناء من على النار، ونزيل الماء الموجود على الترمس ونضيف له ماء جديد وليمونة والملح ونتركه حوالي 3 ساعات أو حتى يوم كامل قبل الاستخدام.
  4. عند التقديم يصب الترمس المصفى من ماءه في أواني التقديم، وتضاف له الشطة وعصير 5 ليمونات ويقدم وبالهنا.

هل الترمس يزيد الوزن؟

إجابة ذلك السؤال هي الشق الثاني من مقالنا عن الترمس حيث أن كثيرون يعتقدون أن الترمس يعمل على زيادة الوزن، ولذلك يبتعدون عن تناوله وذك نظرا لنسبة الكربوهيدرات الموجودة به إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت أن الترمس ليس له علاقة بزيادة الوزن على الإطلاق بل على العكس هناك بعض الدراسات التي أكدت ان الترمس يساهم في خفض الوزن عن طريق تنظيم امتصاص الكربوهيدرات، ومنع ترسب الدهون وخاصة الدهون الضارة بالجسم ولكن ينصح بعدم الإكثار منه، لأن الإكثار منه قد يسبب آلام بالبطن وانتفاخات ودائما تذكروا أن الوسطية هي أفضل الأمور كما وصانا الله تعالى في كتابه قائلا{وكذلك جعلناكم أمة وسطا}.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*