تفسير حلم رؤية الحب والغرام والعشق في المنام



مقدمة عامة

يتكون جسم الانسان من خليط من المشاعر التي تختلف حدتها من شخص لآخر ولا يستطيع الانسان العيش من دون تبادل مشاعر الحب والعشق مع قرينه حيث يساعد ذلك على استقرار الحالة النفسية لكل منهما. لقد عرف الانسان قصص الحب والعشق منذ ان وجد على سطح الارض فهي لا تنفك عنه ابدا. وردت الكثير من قصص العشق والحب التي حصلت على مر التاريخ وكذلك تم تأليف الكثير من القصص والروايات التي يتضمن فحواها العشق والحب. يحلم بعض الناس برؤية الحب والغرام والعشق في منامهم واحلامهم ويرغب الكثير منهم في معرفة تفسير ذلك الحلم او المنام ، واليكم التفسير في السطور التالية.

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية الحب والغرام والعشق :

من رأى في المنام انه قد دخل الجنة فهو صلة ومواصلة العاشق بالمحبوب ، واما حب الله تعالى في المنام فهو حسن اليقين والتمكين في الدين ، واتباع لسنة النبي عليه الصلاة والسلام ، وقد يشير حب الله على الاولاد .

 الحب والغرام في الحلم

وقال في شر حلم رؤيا الحب والغرام والعشق :

تفسر رؤية الحب والغرام والعشق في المنام بانها الصمم والعمى والنكد والهموم ، والى شهرة تؤدي الى عطف الناس على الرائي ، وقد تشير الى الموت للشخص اذا كان مريضا والى الفقر اذا كان غنيا ، ومن رأى انه عاشقا في المنام فسوف يبتلى ، ويفتن صاحبه ، والعاشق في المنام هو المشتاق الى الفجور والبر ، وسينال الحزن والهم .
وفي صورة معكوسة فقد يشير الموت في المنام الى الحب والعشق والبعد عن الحبيب ، ومن رأى في المنام انه يحيى بعد الموت فهو تواصل لهذا العاشق مع المعشوق ، وقد يشير الى العشق وبعد العاشق عن المعشوق ، ورؤية الحريق في المنام يشير الى الحب والعشق .

ومن رأى نفسه يدخل النار في المنام فهو فرقة بين العاشق والمعشوق ، ومن رأى في المنام انه شغوف بحبه فذلك نقص في الدين وغفلة عن الطاعات ، ويفسر العشق في المنام بأنه فساد في المال ونقص في الدين .

وربما يشير حب الله في المنام على النقص في المال ، وعلى الجوع ، وعلى طلاق الازواج ، وعلى جفاء الاخوة ، على السفر الى الاماكن الخطرة والبعيدة ، وعلى الاصابة بالامراض المختلفة ، ومن رأى انه يدعي الشغف والمحبة في المنام فسوف يضل بعد الهدى ، وان كان الرائي من العلماء فسيفتن الناس بزخارفه وسينقض عليهم قواعد رشدهم ، وسيرتفع قدره ويشتهر ذكره ان كان حقيرا ، وستظهر حجته ويزداد دينه ويقينه ودنياه ، وان كان مسلم جديد في الاسلام فسوف يقوى ويتبصر في دينه .




حمل برنامج الكافي لتفسير الاحلام بدون انترنت على جوالك لتصفح المزيد من التفاسير



Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

العطش في المنام

تفسير حلم رؤية العطش في المنام

الطين والوحل وتفسير الحلم بها

تفسير حلم رؤية الوحل او الطين في المنام