فوائد واضرار زيت الغار للشعر والمفاصل والتخسيس



زيت الغار الذي يستخرج من أوراق وثمار نبات الغار المعروف علميا باسم Laurus nobilis والتابع للفصيلة اللورية ذلك الزيت الذي يستخدم في الكثير من منتجات التجميل لما لها من فوائد جمالية متعددة نتعرف عليه اليوم وعلى فوائده بشكل مكثف، كما نناقش أهم أضراره لعلكم بعد ذلك عندما تقرئون كلمة زيت الغار في منتجات التجميل التي تستخدمونها تعلمون دوره في ذلك المنتج وتعلمون مبدئيا ما الذي سيقدمه لكم هذا المنتج ولعلكم تطلبون زيت الغار لتستخدموه وحده ودون أي إضافات.

Bay Laurel الغار

بعض فوائد زيت الغار العامة

  1. فوائد زيت الغار للبشرة: يعطي البشرة حيوية ونضارة، يقلل التجاعيد، يساعد على تفتيح المناطق ذات اللون الداكن ويوحد لون البشرة، تطهير الجروح، يساعد في التخلص من الشوائب والحبوب، والبثور، والعديد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والإكزيما وغيرها..
  2. فوائد زيت الغار للجهاز المناعي: يساعد في تقوية الجهاز المناعي ويعمل كمضاد للبكتيريا والجراثيم.
  3. فوائده للجهاز الهضمي: يعمل زيت الغار كفاتح للشهية، كما يقلل من إضرابات الجهاز الهضمي، ويعالج مشكلة الغازات، كما أنه يمنع تكون قرح المعدة، بالإضافة إلى بعض الفوائد الأخرى التي يقدمها زيت الغار للجهاز الهضمي.
  4. فوائده للجهاز التنفسي: يساعد استنشاق زيت الغار على علاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو والرشح، واحتقان الأنف، والتهاب الحنجرة، التهاب الشعب الهوائية وغيرها العديد من أمراض الجهاز التنفسي.
  5. فوائده للجهاز العصبي: يساعد على علاج الصداع وبخاصة الصداع النصفي، كما يستخدم كذلك كمسكن للألم بوجه عام، كما يعالج مشاكل الأرق واضطرابات النوم والإرهاق والتوتر، والاكتئاب، والغضب، وغيرها من المشاكل المتعلقة بالجهاز العصبي.
  6. فوائده للجهاز التناسلي: يساعد على تنظيم موعد الدورة الشهرية لدى النساء، كما يساعد كذلك في تخفيف الناتجة عن الطمث.




بعض فوائد زيت الغار للشعر

  1. يقلل تساقط الشعر.
  2. يساعد على تقوية الشعر من جذوره.
  3. يساهم في القضاء على قشرة الشعر نهائيا.
  4. يؤخر شيب الشعر وظهور الشعر الأبيض.
  5. يعطي الشعر ملمس كالحرير.
  6. يخلص فروة الرأس من الفطريات المختلفة ويساهم في علاجها من العديد من الأمراض.
  7. يساعد على تطويل الشعر أكثر بكثير مما هو عليه.
  8. يعطي للشعر كثافة وبزيد من عدد الشعر النابت.
  9. يعطي للشعر رائحة جميلة ويخلصه من الروائح الكريهة.

فوائد زيت الغار للمفاصل

لأن زيت الغار يتميز بخصائص مضادة للالتهاب فإن الكثيرون يستخدمونه في علاج التهابات وآلام المفاصل في العديد من الأمراض المختلفة مثل الروماتيزم، الالتواء، وغيرها من أمراض المفاصل المتنوعة.

فوائد زيت الغار للتخسيس

ذكرنا أن زيت الغار فاتح للشهية فكيف من الممكن أن يساعد في التخسيس وفي الواقع أنه يستطيع ذلك عن طريق ما يلي:

  • يساعد على هضم الطعام جيدا ويحسن من أداء عمل الجهاز الهضمي الأمر الذي يعطي شعور بالشبع لفترة طويلة وكذلك يساعد على نقصان الوزن.
  • ينشط عمل الغدد الصماء ومن تلك الغدد الغدة الدرقية التي تساعد هرموناتها على تحويل الطعام إلى طاقة الأمر الذي يؤدي إلى نقص الوزن.

أضرار زيت الغار

إن استخدام كميات قليلة إلى متوسطة من زيت الغار لا يضر على الإطلاق، ولكن استخدامه بكثرة هو ما يسبب بعض الأضرار وفيما يلي بعض أضرار زيت الغار:

  1. قد يسبب تهيج للبشرة ولذلك يجب اختباره أولا مع مناطق مخفية، وكذلك يفضل عدم استخدامه بمفرده بل مزجه مع زيوت أخرى مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو غيرها من الزيوت.
  2. يفضل عدم استخدام زيت الغار بالنسبة للحوامل والمرضعات خوفا على الأجنة من الآثار الجانبية.
  3. بالنسبة لأصحاب الأمراض المزمنة مثل أمراض الكلى والكبد وسيولة الدم والسرطان وغيرها العديد من الأمراض لا ينصح باستخدام زيت الغار لا داخليا ولا خارجيا إلا تحت إشراف طبي.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Radish الفجل

فوائد واضرار اوراق الفجل الابيض والاحمر للشعر

فوائد الدوم

فوائد الدوم للشعر والبشرة وتنظيم ضغط الدم والجنس