تفسير حلم رؤية حمل المصحف أو كتاب القرآن في المنام



رؤية المصحف في المنام أو حمله وقراءته لها العديد من المعاني والرموز التي يمكن استنباطها والاستئناس بها حسب حال الرؤية وتفاصيل الرؤيا في المنام، وفي هذا الموضوع ما سنتحدث عنه هو رؤية حمل المصحف أو مسكه وذلك بحسب ما ذكره علماء ومعبرو الأحلام.

تفسير حلم رؤية حمل المصحف أو كتاب القرآن في المنام

ما ذكر في خير رؤية حمل المصحف أو كتاب القرآن في المنام

رؤية المصحف الشريف في المنام تدل على العلماء أو القضاة من أهل الدين الذين يُرجع إليهم عند اختلاف المسائل الدينية أو الفقهية والذين يُستمع لهم ولكلامهم بين أوساط عامة الناس وعند السلاطين.

من رأى في المنام أنه يأكل من أوراق المصحف أو يأكلها كلها فإن ذلك يشير إلى الرائي من أهل الرائي الذين يكثرون من تلاوة القرآن في الليل والنهار وفي جميع الأوقات.

من رأى في منامه انه يقوم بنشر وتوزيع أوراق المصحف فإن ذلك يدل على أن الرائي يطلب الحكمة والعلم من اهله، كما تدل الرؤية على ان الرائي يصيب ميراثاً.

من رأى في منامه أنه قد اشترى مصحفاً فإن ذلك يعود بالخير والسعادة على الرائي وإن كان من أهل العلم فإنه يفيد الناس بعلمه، اما من رأى في المنام أنه يقوم بكتابة المصحف بيديه فإن ذلك يدلل على ان الرائي يجمع بين الدين والعلم والعمل وأنه يفيد وينفع الناس ما آتاه الله من العلم.

من رأى أنه يحمل المصحف فإنه يدلل على السلطان والمكانة الرفيعة التي يصيبها الرائي، كذلك يعبر حمل المصحف على الزوج أو الزوجة أو الولد، ومن رأى في المنام أنه يحمل مصحفاً فإن كان الرائي مريضاً دلت رؤيته على زوال وشفاء مرضه، وكذلك دلّ على النصر على الأعداء، وإن كان الرائي صاحب معاصي وذنوب دلت رؤيته على توبته ورجوعه إلى الطريق الحق، وأما إن كان الرائي على ضلالة أو صاحب بدع فإن ذلك تحذير وتنبيه له ليتوب ويرجع لصوابه ودينه.

من رأى أنه يحمل مصحفاً وفتحه ولم يشاهد كلاماً مكتوباً ورآه فارغا من الكلمات فإن الرائي يتحلى بصفات وأخلاق بعكس ما يتمتع بها في حينه، أما في حين رأى الرائي أنه يبيع المصحف فإن ذلك يشير إلى تجنب المنكرات والبعض عن المعاصي والفواحش.

ما ذكر في شر رؤية حمل المصحف أو كتاب القرآن في المنام

من رأى في المنام احتراق المصحف او انعدامه أو تم غسل المصحف فإن ذلك يدلل على موت ملك أو قاضي أو رجل دين اشتهر بالصلاح والخير والفضل الكبير، ومن رأى في المنام أنه قد أحرق المصحف فإن ذلك يدلل على فساد دين وعقيدة الرائي.

من رأى في المنام أنه يحمل المصحف وأن أحداً قد انتزع المصحف من بين يدي فإن ذلك يدلل على انتزاع العلم من الرائي وانقطاع عمله وعدم قدرته على إفادته الناس ما لديه من علم.

من رأى في منامه انه يقوم بتمزيق المصحف فإنها دلالة على جحود صاحب الرؤيا، ومن رأى انه يُحدث بالمصحف شيئاً يُكره أن يفعل في الحياة الواقعية فإن ذلك يشير إلى فساد الرائي وخراب بيته.

من رأى أنه يحمل مصحفاً ويقبله فإن ذلك يدلل على عدم التزام الرائي بما يوجد بالمصحف من اوامر ومنهيات، ومن نظر إلى المصحف ورأى أن سطوره قد اعوجت فإن ذلك يدلل على عدم قيام الرائي بما هو عليه وما هو معه.

من رأى في المنام أنه يسرق المصحف فإن ذلك يشير إلى أن الرائي يسرق الصلوات ولا يصليها بأركانها ولا بحقها ولا بخشوعها ولا بطمأنينتها. والله أعلم.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية القران وقراءته في المنام

تفسير حلم رؤية القران الكريم وقراءته المصحف في المنام Qur'an

رؤية القرآن الكريم وحمله في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية القرآن الكريم وحمله في المنام لابن سيرين Quraan