اسباب وعلاج بحة الصوت والتهاب الاحبال الصوتية بالاعشاب



تختلف أسباب وطرق علاج بحة الصوت من شخص إلى آخر والطبيب وحده من يستطيع معرفة المسبب لبحة الصوت لدى كل شخص وفقا لكشفه العام على الشخص والأسئلة التي يتم طرحها، وفيما يلي نقدم لكم بعض أسباب بحة الصوت والتهاب الأحبال الصوتية، وكذلك كيفية علاجها باستخدام الأعشاب.

الهاب الأحبال الصوتبة وبحة الصوت اسبابها وعلاجها

أسباب بحة الصوت والتهاب الأحبال الصوتية

  1. العدوى الفيروسية مثلما يحدث في أدوار الأنفلونزا وغيرها من الأمراض التي تصيب الحنجرة والأحبال الصوتية نتيجة فيروس محدد.
  2. الصياح بصوت عال لفترات طويلة يسبب التهاب بالأحبال الصوتية وبالتالي يسبب حدوث بحة في الصوت ولذلك عادة ما نجد أن المعلمين والمعلمات وغيرهم ممن يعتمد عملهم على الصوت المرتفع يكون لديهم بحة في الصوت حتى وإن كانت بحة خفيفة.
  3. كثرة البكاء وخاصة عند الأطفال الصغار تسبب حدوث بحة في الصوت حيث أنهم بذلك يجهدون حنجرتهم وأحبالهم الصوتية.
  4. حدوث ارتجاع للعصارات المعدية حيث أن العصارة المعدية شديدة الحموضة وعند رجوعها إلى المريء بشكل مستمر قد تؤثر على الحنجرة وتسبب التهابا بالأحبال الصوتية الأمر الذي يؤدي لحدوث بحة بالصوت.
  5. الهمس: مثلما يجهد الصياح بصوت عال الأحبال الصوتية ويسبب التهابها كذلك الهمس أو التهامس بصوت شديد الانخفاض، حيث يضغط ذلك على الأحبال الصوتية ويضعفها مما ينتج بحة في الصوت.

بالإضافة إلى تلك الأسباب تتواجد عشرات الأسباب الأخرى التي قد تسبب بحة في الصوت والتهاب الأحبال الصوتية، ولكن تلك الأسباب تعد أكثر الأسباب شيوعا.

علاج بحة الصوت والتهاب الأحبال الصوتية بالأعشاب

  1. الزنجبيل: من أكثر المشروبات المعروف عنها أنها تساعد في تنقية الصوت والتخلص من البحة الموجودة به.
  2. الثوم: لأنه مضاد طبيعي للالتهاب ويقضي على الفيروسات، فإنه يستخدم كمنقي للصوت فقط عن طريق مضغ فص واحد من الثوم يوميا.
  3. الكركم: حيث أن إضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى الحليب وتكرار تلك العملية مرتين يوميا يساعد على إجلاء الصوت وإزالة البحة وتخفيف التهاب الأحبال الصوتية.
  4. الليمون: من أكثر الأشياء المعروف عنها أنها تساعد في علاج بحة الصوت الليمون وخصوصا عند مزج الليمون مع العسل حيث يمكنك عمل عصير الليمون وإضافة ملعقة من العسل إليه وشربه أكثر من مرة باليوم وستلاحظون الفرق بأنفسكم.

تلك كانت أشهر الأعشاب والنباتات المستخدمة في علاج البحة والتهاب الحنجرة، ويتواجد غيرها الكثير مثل النعناع والصنوبر واللوز والفلفل الأسود والكثير من الأعشاب والنباتات الناجحة في علاج بحة الصوت والتهاب الأحبال الصوتية والتي قد نتحدث عنها في مقال آخر إن شاء الله.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج آلام الفك السفلي والايسر بالاعشاب

اسباب وعلاج الم الفك الايسر والفك السفلي بالاعشاب

الترسيب في الدم اسبابه وعلاجه

اسباب واعراض وعلاج الترسيب في الدم بالاعشاب