اسباب وطرق علاج الحرارة المرتفعة للكبار بالاعشاب الطبيعية



جعل الله تبارك وتعالى للجسم البشري درجة حرارة محددة تسير في ضمنها جميع العمليات الحيوية في داخل الجسم بشكل سليم، وفي حال حدوث أي اختلاف أو اختلال في درجة الحرارة فإنها تكون إنذاراً بحدوث عارض أو مرض او مشكلة صحية يواجهها الجسم، ومن المعروف أن درجة حرارة الجسم الداخلية في وضع الهدوء والسكون تكون 37 درجة مئوية، وتختلف الأسباب والعوارض التي تؤدي لارتفاع درجة الحرارة عند الكبار.

temperature حرارة

وفي هذه السطور القليلة سنقوم بالتعرف على أبرز الأسباب التي تؤدي لارتفاع درجة حرارة الجسم والتعرف على الطرق المثلى لخفضها باستخدام الأعشاب والعناصر الطبيعية.



أسباب الحرارة المرتفعة للكبار

  1. التهاب اللوزتين ويتزامن معه التهاب الحلق.
  2. التهابات الجيوب ويمكن التعرف عليها من خلال الإحساس بألم أعلى أو أسفل العينين.
  3. إصابة المرء بأمراض الجدري والحمى.
  4. الإصابة بالفيروسات المعدية كفيروس الانفلونزا.
  5. تغير مفاجئ في حرارة الجسم.
  6. تعتبر الدورة الدموية من العوامل التي تؤدي لارتفاع درجة الحرارة عند النساء.
  7. الارهاق والتعب الذي يكون بسبب ارتفاع درجة حرار الشمس.

أعراض الحرارة المرتفعة للكبار

  1. التعرق الشديد.
  2. الشعور بالصداع
  3. فقدان الشهية.
  4. جفاف الجسم.
  5. ارتجاف في الأطراف.
  6. إحمرار الخدين والإحساس بسخونة القدمين واليدين.
  7. الارهاق والتعب العام للجسم

علاج الحرارة المرتفعة للكبار

  • الكركم : الكركم من العناصر الغنية بمركب الكركمين والذي يعتبر أحد أنواع مضادات الفطريات والفيروسات، وهو من العناصر التي تساعد في تعزيز دور الجهاز المناعي في التخلص من الأسباب التي تتسبب بارتفاع درجة الحرارة كالإصابة بالحمى والحد من أعراضها.

طريقة استخدام الكركم : يستخدم الكركم بخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة فلفل أسود ويتم إضافة المزيج إلى كوب حليب وشربه مرتين في اليوم.

  • الريحان : يستخدم الريحان في صناعة المضادات الحيوية، ويعتبر الريحان من العناصر القوية والتي تساعد في التخلص من الجراثيم والميكروبات.

طريقة استخدام الريحان : تحضير بضع أوراق من نبات الريحان وغليِها في كوب من الماء ونمزج الماء بملعقة من الزنجبيل وترك الخليط يغلي على النار لمدة 3 دقائق ومن ثم تصفيته وتناوله.

  • النعناع : يعمل النعناع على تبريد الجسم من الداخل والحد من أعراض ارتفاع درجة الحرارة بإخراج الحرارة الزائدة من جسم الإنسان.

طريقة استخدام النعناع : يتم غَلِي بضع أوراق من النعناع الطازج في كوب ماء وإضافة ملعقة من العسل لتحلية المشروب وتناوله ثلاثة مرات خلال اليوم.

  • خشب الصندل : عُرف عن خشب الصندل منذ زمن بعيد بأنها يساعد في تبريد الجسم، ويساعد خشب الصندل في تهدئة الجسم والتخلص من أعراض الحمى كالصداع.

طريقة استخدام خشب الصندل : يستخدم خشب الصندل بتحضير الماء البارد وإضافة ملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل ومزج المكونات للحصول على عجينة يتم وضعها على الجبين لخفض درجة الحرارة.

  • الزنجبيل : عُرف الزنجبيل بقدرته الكبيرة على طرد السموم والتخلص من العدوات الفيروسية التي تصيب الإنسان، ويعمل الزنجبيل أيضاً على تعزيز وتقوية جهاز مناعة الجسم ضد الأجسام الغريبة التي تغزو الجسم.

طريقة استخدام الزنجبيل : يمكن صنع شاي الزنجبيل لحد من أعراض ارتفاع درجة الحرارة، ويشرب الزنجبيل ثلاث مرات في اليوم، كذلك يمكن استخدام الزنجبيل من خلال وضع 2 ملعقة من مسحوق الزنجبيل في حوض الاستحمام والبقاء في الماء لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتم تجفيف الجسم من الماء والذهاب للنوم مع الحرص على بطانية أو غِطاء يساعد على تعرق الجسم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

temperature حرارة

أسباب وعلاج الحرارة المرتفعة للكبار وطرق علاجها بالأعشاب

blood-ثلاسيميا

اسباب واعراض وطرق علاج لزوجة الدم بالاعشاب الطبيعية