فوائد واضرار بروتين الشعر للجمال والبشرة وتساقطه



يستخدم البروتين في فرد الشعر مع نحو150 نوع أخر من المنتجات والمواد الكميائية التي تستخدم لنفس الغرض، ويمكن أن يكون البروتين هو الحل السحري لفرد الشعر والعناية بجماله والتخلص من التموجات التي قد تكون فيه ، كما أنه يستخدم في العناية بالبشرة والحفاظ عليها من التشقق، ولكن هل إستخدام البروتين للشعر والبشرة آمن؟ أم أن له أثار جانبية؟ ، هذا ما سنتحدث عنه في مقال اليوم.

ترطيب شعر وعلاج جفاف الشعر

البروتين كعلاج للشعر والبشرة

البروتين هو مادة كيميائية ناتجة عن إتحاد مجموعة من الأحماض الأمينية ، وهذه البروتينات تعتبر من المكونات الأساسية في تركيب الكثير من الأنسجة والعضلات في الجسم ، ومن بين هذا الشعر والأظافر والبشرة ، إن العلاج بالبروتين يهدف إلى المساعدة على تعويض البروتين الناقص في الخلايا في الشعر والبشرة ، وهذا النقص يكون ناتج في الأساس عن العوامل السلبية (من التعرض الطويل إلى أشعة الشمس إلى إستخدام مجفف الشعر) التي تعمل على إتلاف نسيج وتركيب الشعر والبشرة. بالإضافة إلى البروتين تحتوي المواد العلاجات على مواد وعناصر أخرى من مثل السليكون والأرجان ، وهي مواد تساعد على تغذية الشعر والبشرة وتغليفهما بطبقة حماية تمنع أو تقلل من أثر العوامل السلبية.

هل العلاج بالبروتين أمن للشعر والبشرة؟

لم تجرى حتى الأن دراسات كافية للتأكد من مدى تأثير المواد المستخدمة في علاجات البروتين على الجسم ، ولكن يرجح العلماء خلو هذه التقنيات من المشاكل والتأثيرات الضارة إذا لم تكون تحوي على مادة تسمى الفورمالين. ويجب التأكد من أن مستحضرات البروتين المستخدمة في العلاج خالية من هذه المادة ، وأسهر الطرق لمعرفة هذا هو تحسس الرائحة التي تصدر من المتنج عند تسخين الشعر حيث أن الفورمالين له رائحة نفاذة واضحة ووميزة ، وتسبب ظهور غاز متطاير يسبب الحساسية والإحتقان للأنف والعينين. طريقة إستخدام هذا المنتج تستند على وضعه على الشعر ثم إستخدام المجفف عليه لفرد الشعر ثم يتم غسل الشعر بالشامبو بعد يومين أو أكثر. وفي حالة إستخدام البروتين بشكل خاطىء يمكن أن تنتج بعض الأعراض السلبية.

أضرار العلاج بالبروتين للشعر والبشرة

  • تساقط الشعر خاصة عند تجاهل التعليمات الخاصة بإستخدام منتج البروتين وخاصة غسل الشعر بسرعة بعد تطبيق المنتج دون الإنتظار ليومين أو أكثر .
  • تقصف الشعر وذلك عند إستخدام منتجات تحوي على كلوريد الصوديوم أو سلفات الصوديوم بعد إستخدام منتجات البروتين.
  • بعض الأشخاص يكونون حساسية في البشرة إتجاه منتجات البروتين أو بعض المواد الموجودة فيها.



Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

papaya-البابايا

فوائد واضرار فاكهة البابايا للحامل والاطفال والجنس والبشرة

نبات القيصوم الفوائد والاضرار

فوائد واضرار نبات القيصوم للشعر والبشرة والتنحيف والجنس