علاج الشيب المبكر ، كيفية التخلص من شيب الشعر للرجال والنساء



يرجع الشيب المبكر للشعر للعديد من الاسباب المختلفة سواء سوء التغذية أو نقص الميلانين أو غيرها من الاسباب المختلفة، وفي الواقع يمكن التغلب على شيب الشعر، وليس القضاء عليه، حيث يمكن ببساطة استخدام خلطات طبيعية كصبغة للشعر بدلا من استخدام الاصباغ الموجودة بالأسواق، والتي تؤدي عادة إلى تساقط الشعر، وفيما يلي بعض الأفكار لإزالة الشعر الابيض وتوحيد لونه مع لون الشعر مع بعض الارشادات حول ألوان الشعر التي تتناسب مع الوصفات.

شيب الشعر

  1. استخدام الحناء منفردة، ووضعها على الشعر ثم غسله بعد ساعة تفيد كثيرا  الشعر الذهبي الذي توجد بينه بعض الخصلات البيضاء حيث يمكن أن نقوم بوضع الحناء فقط على الخصلات البيضاء دون باقي الشعر، وبعد غسل الشعر نجد أن الشعر كله متجانس في اللون، ويحمل لون موحد إلى حد كبير.
  2. قشر الكمثرى، حيث يتم تجفيف قشر الكمثرى، ويطحن، ويستخدم مثل الحناء حيث تصنع من تلك البودرة عجينة تفرد على الخصلات البيضاء الموجودة وسط الشعر البني لتكسبها اللون البني، وتجعل بينها وبين بقية الشعر انسجام وتناغم، ولذلك عادة ما تستخدم تلك الوصفة على الشعر البني الغامق.
  3. للشعر الاشقر أو الاصفر الباهت يتم استخدام الكركم مع البابونج، ويتم صنع عجينة منهم يتم فردها على الشعر الشائب لإخفاء شيبه، وتوحيد لونه مع بقية الشعر.
  4. يستخدم ورق البصل على الشعر الكستنائي لتحويل الشعيرات البيضاء به للون كستنائي جميل مثل لون الشعر الأصلي.
  5. للشعر الاسود تتواجد العديد من الخلطات مثل أوراق التوت التي تعجن وتستخدم، ومثل الكمثرى التي تستخدم مع الشعر البني، وغيرها عدد كبير من الوصفات التي تجعل الشعرات البيضاء تكتسب اللون الغامق القريب من اللون الاسود.

بالإضافة إلى تلك الخلطات تتواجد العديد من الخلطات المتعددة المستخدمة في علاج شيب الشعر البكر، وينصح بالإكثار من تناول، واستخدام مضادات الاكسدة على الشعر، والفيتامينات المختلفة لأن تلك الاشياء هي التي تساعد في منع الشيب المبكر للشعر، بل وتعالجه في بعض الاحيان، وتساعد في عودة الشعر إلى لونه الطبيعي مرة أخرى.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

طريقة لفرد الشعر المجعد للرجال والنساء والأطفال hair

افضل طريقة لفرد الشعر المجعد للرجال والنساء والأطفال

ترطيب شعر وعلاج جفاف الشعر

كيفية ترطيب شعر وعلاج جفاف الشعر