فوائد التين للبشرة والشعر والحامل والجنس



إن للتين فوائد لا تحصى ولعل السر في ذكره في القرآن الكريم هو تلك الفوائد المتعددة للتين حيث تتجلى عظمة المولى عندما ندرس تلك الفواكه التي ذكرت بالقرآن الكريم، ونكتشف كم الفوائد الموجودة به، وفيما يلي سنذكر نبذة سريعة عن بعض فوائد التين مع التعمق في فوائده لكل من البشرة والشعر والحامل والجنس فتابعونا.

فوائد التين Figs

بعض فوائد التين العامة

  1. فوائده للجهاز الهضمي: يساعد على تقوية الكبد، كما أنه يساعد على الوقاية من حالات الإمساك، وكذلك علاج حالات الإمساك القوية، وبالإضافة إلى ذلك يساعد التين في القضاء على الانتفاخات، كما يساعد في تنظيم عملية هضم الطعام، هذا بالإضافة إلى علاج سرطان القولون، وكذلك القضاء على الطفيليات التي تصيب الجهاز الهضمي.
  2. فوائده للجهاز التنفسي: يعتبر التين من الفواكه متعددة الفوائد للجهاز التنفسي، حيث يساعد التين في علاج الرشح والسعال، ويساعد في القضاء على البلغم والزكام والتهابات الحلق، هذا بالإضافة إلى كونه يساعد في توسيع القصبات الهوائية، وبالإضافة إلى ذلك يعالج العديد من أمراض الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والسعال الديكي والربو وغيرها.
  3. فوائده للجهاز الدوري:  يعالج التين العديد من أمراض الدورة الدموية، كما أنه يساعد في علاج فقر الدم والانيميا، وكذلك يساعد في القضاء على الكوليسترول الأمر الذي يقلل نسب الإصابة بتصلب الشرايين، وبالإضافة إلى ذلك يساعد على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم وكذلك علاج أمراض القلب المختلفة.
  4. فوائده للجهاز المناعي: يساعد التين الجهاز المناعي من عدة نواحي، حيث يساعد في القضاء على العديد من الفيروسات والبكتريا والفطريات، كما أنه غني بمواد الأكسدة التي تقضي على الشوارد الحرة مما يساعد على تقليل نسبة الإصابة بالسرطان وعلاج بعض حالاته.
  5. فوائده للجهاز العصبي:  يساعد التين على تهدئة الأعصاب، وتحسين الذاكرة، بالإضافة إلى علاج بعض حالات الأرق.
  6. فوائده للجهاز البولي: يساعد على تفتيت الحصوات الموجودة بالكلى ولكن ينصح بعدم تناول أكثر من 4 حبات في اليوم لأن الزيادة في تناول التين قد تعكس الأمر وتكون حصوات بالكلى.
  7. توجد فوائد أخرى متنوعة للتين مثل تنظيم نسبة السكر في الدم، وتقوية العظام، وعلاج النقرس، وكذلك تحسين الإبصار وعلاج بعض أمراض العين.

فوائد التين للبشرة

  1. يساعد على إضفاء المزيد من النعومة للبشرة.
  2. يساعد على علاج بعض أمراض البشرة مثل البهاق والصدفية.
  3. يساعد في علاج الجروح وبخاصة الجروح النتنة.
  4. يمكنك من علاج الدمامل والبثور وحب الشباب وكافة الشوائب الموجودة بالشرة.
  5. يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
  6. يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة.
  7. يستخدم في علاج تشقق الشفاه.

بعض وصفات التين للعناية بالبشرة

قبل أن نشرح لكم وصفات التين المختلفة يجب أن نؤكد أولا على أنه من المفترض أن تطبق تلك الوصفات على أي مكان بالبشرة عدا المنطقة المحيطة بالعينين لأنها قد تسبب حساسية إن تم استخدامها على تلك المنطقة والآن نترككم مع الوصفات المختلفة.

  1. الخلطة الأولى: تلك الخلطة يستخدم بها التين الطازج دون أي إضافات، حيث يهرس التين ويوضع على البشرة ويترك عليها إلى أن يجف وهو ما يستغرق حوالي ربع ساعة بعدها يشطف الوجه بالماء الفاتر.
  2. الخلطة الثانية: ينقع بها التين الطازج في اللبن وتصنع عجينة من ذلك الخليط توضع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بعدها بالماء الفاتر.
  3. الخلطة الثالثة: عبارة عن مزيج متساوي من كل من التين المهروس والعسل والسكر وعصير البرتقال بالإضافة إلى بضع قطرات من زيت الزيتون، يصنع قناع من مزيج المكونات السابقة ثم يوضع على البشرة وتدلك البشرة به، وبعد ربع ساعة يغسل الوجه بالماء الفاتر.
  4. الخلطة الرابعة: عبارة عن خليط من التين المهروس وزيت الزيتون بحيث يتم تكوين قناع من ذلك الخليط يوضع على الوجه ربع ساعة ثم يغسل الوجه بعدها الفاتر.
  5. الخلطة الخامسة: تتم عن طريق سلق التين الطازج ثم قسمه إلى نصفين يوضع نصف منهم على الدمامل أو البثور الموجودة بالبشرة لمدة 3 ساعات للقضاء على تلك الدمامل.
  6. الخلطة السادسة: يستخدم بها التين وحده ولكن في تلك المرة يقشر التين ويعصر ويؤخذ العصير ليوضع على البشرة ثم يترك حوالي نصف ساعة على البشرة وتغسل بعدها البشرة بالماء الفاتر.
  7. الخلطة السابعة: يستخدم بها كل من التين ودقيق الشوفان المجروش ومسحوق الزنجبيل وزيت الزيتون حيث يتم عمل قناع عن طريق خلط المكونات السابقة معا، ويتم وضعه على البشرة لمدة ربع ساعة قبل أن تغسل البشرة بالماء الفاتر.
  8. الخلطة الثامنة: يتم وضع التين الطازج بها على الشفاه المشققة لعلاج التشقق الموجود بها.

فوائد التين للشعر

  1. يعمل على زيادة نمو الشعر.
  2. يساعد على ترطيب فروة الرأس.
  3. يعمل على تنعيم الشعر.
  4. يحافظ على لون الشعر ويقلل من ظهور الشيب عليه.

فوائد التين للحامل

  1. نظرا لكونه غني بالألياف فانه يقلل من حالات الإمساك التي عادة ما نصيب الحوامل أثناء حملهم.
  2. لأنه يحتوي على الحمض الفوليك فإنه من المهم تناوله أثناء فترة الحمل لأنه يعمل على منع حدوث تشوهات بالجنين خاصة خلال الثلاث أشهر الأولى من الحمل.
  3. لكونه غني بالحديد وحمض الفوليك فإنه يعتبر هام جدا للحوامل لوقايتهم من الانيميا وفقر الدم وعلاجها إن كان لديهم أنيميا أو فقر دم.

فوائد التين للجنس

  1. أثبتت الدراسات أن التين يساعد في علاج الضعف الجنسي حيث أنه إن قمت بنقع التين في اللبن ليلة كاملة وتناولته صباحا فتأكد أنك ستكون بصحة جنسية أفضل.
  2. يقلل بشكل كبير من نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا.
  3. بالنسبة للإناث فإن التين يعمل على تقليل نسبة إصابتهم بسرطان الثدي.



Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. shadi:

    thank you

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

التين المجفف

فوائد التين المجفف "القطين" للبشرة والشعر والحامل والجنس

فوائد الملفوف أو الكرنب

فوائد الملفوف أو الكرنب للبشرة والشعر والحامل والجنس