تفسير حلم رؤية الصوم والصيام في المنام Fast



قال ابن سيرين في خير رؤية الصوم في المنام :

الصوم في المنام يشير الى النذر ، والنذر يشير الى الصوم ،  ، ومن افطر ناسيا فسوف يرزق رزقا حسنا ، ومن رأى في المنام انه قد صام فسوف ينال توبة وعزا او يكفر عن يمين ، او يحج او يرزق ذكرا .
ومن كان اميا ورأى في المنام انه قد صام في رمضان فسوف يحفظ القرآن ، وان كان مهموما فسيفرج الله همه ، وان كان مريضا فسيشفيه الله ، وان كان ضالا فسوف يهديه الله ، وان كان عليه دين فسيقضي الله دينه .

ومن رأى نفسه مفطرا في شهر رمضان فقد يسافر سفرا في طاعة الله تعالى ، وقد يشير الصوم الى السرور والفرح ، او الاخلاص لله تعالى ، وان كان مريضا اشار ذلك الى شفائه .

fast dream
وصيام رمضان في المنام اشارة الى الامن من الخوف ، او توبة الناس وقضاء الدين ، ومن رأى انه قد صام الستة ايام من شوال فيشير ذلك الى ترقيع الصلاة او أداء الزكاة ، او الندم على ما فرط فيه ، ومن صام الاثنين والخميس اشار ذلك الى صلة الرحم ومودتهم ، ومن صام الايام البيض في المنام اشار ذلك الى تقسيط الدين ، او الى تلقين القرآن .
وصوم العاشر من محرم اشارة الى الورع والزهد والحج ، وصوم يوم عرفة اشارة الى قبول الصدقات ، ومن صام العشرة ايام من ذي الحجة فسيرزق خاتمة صالحة في آخر عمره ، او ينجز له وعد موعود به ، ومن رأى في المنام انه قد صام يوم عاشوراء في المنام فذلك يدل على فعل الخيرات ، ومن كانت امرأته حامل فستلد ولدا صالحا وسيرزق مالا حلالا .
وصوم القضاء في المنام يدل على اطلاق سراح المأسور ، وقضاء الدين ، وتوبة العاصي ، ومن صام لنذر في المنام فسوف تقضى حوائجه ويسر ويفرح ، ومن رأى في المنام انه يفطر يوما ويصوم يوما فسوف يجمع بين زوجتين حرة وآمة ، او مسلمة وذمية .
ومن افطر بعد الصوم فذلك يشير الى شفاء المريض ، ومن كان من اهل الصلح والتقوى ورأى في المنام انه صائم الدهر كله فهو رجل يتجنب المعاصي ، ومن صام تطوعا فلن يمرض في تلك السنة .

وقال في شر رؤيا الصوم في الحلم :

ومن رأى في المنام ان صائما قد افطر فسوف يمرض ، او سيغتاب احد من المسلمين ، ومن رأى في المنام انه قد افطر متعمدا في شهر رمضان فسيقتل رجلا متعمدا ، وسيضيع شريعة من شرائع الاسلام ، وقد يشير الصوم الى موت المريض .
وان افطر الصائم في المنام اشار ذلك الى فعل المحرمات ، ومن صام شهر رجب في المنام فيشير ذلك الى خدمة اصحاب الرتب العالية ، وصوم يوم الشك في المنام فهو ارتكاب للمعاصي والذنوب ، ومن رأى في المنام انه يصوم الدهر كله فسوف يستن سنة شاقة .





ومن رأى في المنام انه فعل شيئا يفسد الصوم فهو ناقض للعهد ومحب للدنيا عن الآخرة ، ويقع في ما يوجب الكفارة كاليمين ، ومن رأى انه يقضي رمضان في المنام فسوف يمرض ، ومن صام للسمعة والرياء وليس لوجه الله فسوف لا يجد ما يطلبه .





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

من يرى انه صائم

تفسير رؤية من رأى نفسه صائما في المنام

الطين والوحل وتفسير الحلم بها

تفسير حلم رؤية الوحل او الطين في المنام