اسباب وكيفية علاج ترهل الوجه بالأعشاب والخلطات



تلقى العناية بالبشرة اهتماماً كبيراً من الجميع بشكل عام سواء كانوا رجالاً او نساءً ولكن بالأخص عند النساء، وتسعى أي امرأة للمحافظة على جمال وأناقة بشرتها والتخلص من كافة الأعراض والعلامات التي تظهر على البشرة سواء كانت خطوط دقيقة أو تجاعيد أو بثور وحبوب، ومع التقدم بالسن يجب زيادة الاهتمام بالبشرة.

علاج ترهل الوجه بالأعشاب والخلطات

وفي هذا الموضوع سنقوم بالتحدث عن اسباب ترهل الوجه، والتعرف عن أبرز الخلطات الطبيعية التي تساعد في التخلص من مشاكل ترهل البشرة والوجه وشدها بشكل طبيعي بدون استخدام أي مستحضرات كيميائية.

اسباب ترهل الوجه

  1. النحافة : اتباع نظام خاطئ في تخسيس الوزن وخسارة الوزن بشكل سريع.
  2. السمنة : المحافظة على الوزن المثالي قد يعد حلماً لدى الكثير من الأشخاص نظراً للإزعاج الشديد من زيادة الوزن في كثير من الشئون الخاصة للمرء، وعلاوة عن ذلك بسبب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة في البشرة.
  3. المستحضرات التجميلية : استخدام مساحيق التجميل الرخيصة والرديئة وتطبيقها على الوجه تؤثر سلباً على صحة البشرة، وذلك لما تحتويه من مركبات ضارة.
  4. اهمال ممارسة الرياضة : تساعد الرياضة على شد البشرة والجلد بشكل عام.
  5. العامل النفسي : يؤثر التوتر والاكتئاب والتوتر من على نضارة وصحة البشرة.
  6. العوامل الوراثية : الجينات التي تنتقل من الآباء إلى الأبناء لها دور في ارتخاء طبقات الجلد خاصة إن كان أحد الأبوين قد واجه هذه المشكلة سابقاً
  7. التقدم في العمر : للعمر تأثير كبير على صحة الإنسان وخاصة كلما تقدم الإنسان في العمر زادت العلامات والآثار التي تظهر على الجسم مثل التجاعيد.
  8. اتباع نظام غذائي سيء : تعتبر التغذية الصحية والصحيحة من اهم الخطوات التي تساعد في المحافظة على صحة البشرة ونضارتها، ويرجع ذلك لمدة البشرة بما تحتاجه من عناصر غذائية مثل الفيتامينات والكالسيوم والحديد.

خلطات لعلاج ترهل الوجه

  1. خلطة الليمون والعسل : نخلط ملعقة صغيرة من عصر الليمون مع ملعقة ونصف عسل، ونضيف لها ربع ملعقة زيت زيتون، ويتم مزج العناصر بشكل جيد للحصول على خليط يتم استخدامه في تدليك الوجه والرقبة، ويتم ترك المزيج على البشرة لحين جفافها بالكامل، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  2. استخدام جل الصبار : يمكن أن نضيف القليل من المايونيز او العسل لجل الصبار، ونضعه على الوجه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.
  3. فرك الوجه بنصف ليمونة طازجة لمدة 15 دقيقة ومن غسلها بالماء الفاتر.
  4. بياض البيض : يتم استخدام بياض بيضة واحدة وخفقها واستخدامها في تدليك الوجه لمدة 15 دقيقة وبعدها غسل الوجه بالماء البارك أو استخدام نوع صابون يساعد في التخلص من آثار البيض ورائحته.
  5. الشوفان وعصير الطماطم : نقوم بتحضير ملعقتين من مطحون الشوفان و3 ملاعق من عصير الطماطم ونقوم بمزج المكونات بشكل جيد، واستخدام الخليط في تدليك الوجه لمدة خمس دقائق، وعند تدليك الرقبة يتم تدليكها بحركات من الأسفل للأعلى، ومن ثم ترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم الغسل بالماء البارد.
  6. ماسك العسل والموز وزيت الزيتون : نحضر ملعقة من عسل النحل وملعقة من زيت الزيتون، ونقوم بتحضير موزة ونهرسها بشكل جيد، نخلط المقادير بشكل مناسب ونستخدم الخليط في فرك الوجه بشكل دائري، ونترك الخليط على الوجه 25 دقيقة قبل غسله.
  7. ماسك الحليب والعسل والقهوة : حيث نحضر المكونات ملعقة من القهوة، وملعقة من الحليب الطازج، وملعقة من عصير الليمون، وملعقة عسل، ونقوم بمزج كافة العناصر للحصول على عجينة متماسكة يتم وضعها على الوجه والرقبة وتركها على الوجه لحين أن تجف.

نصائح لتقليل ترهلات البشرة

  • استخدام الماسكات الطبيعية بشكل منتظم والتي تساعد في مد البشرة ما تحتاجه من عناصر وزيوت وفيتامين مختلفة.
  • النوم على وسادة ناعمة، وعند النوم يفضل النوم على الظهر أو الجنب وتجنب النوم على الوجه.
  • شرب كمية كافية من الماء والعصائر الطبيعية للحد من جفاف البشرة.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • تدليك الوجه بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة.
  • الاهتمام الأساسي بتناول الأطعمة والأكلات الصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها.



Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Skin patches العلامات الجلدية

اسباب وطرق علاج التصبغات الجلدية في الوجه بالاعشاب الطبيعية

Face wrinkles تجاعيد الوجه

اسباب وطرق علاج تجاعيد تحت العين والوجه المبكرة وكيفية ازالتها