متى يأكل الرضيع ، في أي شهر من عمره ؟



تختلف الآراء في الحقيقة حول الشهر الذي يبدأ فيه إطعام الطفل، ومتى يكون الطفل مستعدا لتناول الطعام، فالبعض يقولون من الشهر الرابع، والبعض يقولون من الشهر السادس، وعادة يأخذ الناس بالشهر السادس تأمين أطفالهم، وإن كان الجدات عادة ما يقولون أنه من الأفضل أن يبدئوا من الشهر الرابع، وتحصل العديد من الخلافات بين الأمهات، والجدات في ذلك الأمر، والحقيقة أن ذلك أو ذاك يعتمد على الطفل نفسه، وعلى علامات الاستعداد التي يظهرها الطفل، والتي تدلل على استعداده لتناول الطعام، وتلك العلامات هي ما سنقدمها لكم لتعلموا إن كان طفلكم مستعدا لتناول الطعام بالإضافة للرضاعة أم أنه ما زال باكرا عليه، وتلك العلامات هي:

اكل الطفل الرضيع في اي شهر

  1. يبدأ الطفل في إظهار اهتمامه بالطعام عن طريق مد يده على الطعام أثناء تناول الأم، والأب أو الجد، والجدة للطعام، وفي تلك الحالة يكون مدلول على أن الطفل يرغب في تجربة الطعام الصلب، ويريد معرفة طبيعة هذا الطعام.
  2. يبدأ الطفل في الجلوس مستندا، ويستطيع أن يرفع رأسه، وبذلك يكون في وضع يمكنه الأكل من خلاله.
  3. وزن الرضيع: إذا كان وزن الرضيع قد وصل إلى ضعف وزنه من الولادة فهذا يعني انه على استعداد لتناول الطعام الإضافي مع الرضاعة.
  4. يتقبل الطعام عند إعطاءه له، ولا يرفضه أو يدفعه بعيدا عن فمه، بل يفتح فمه استعدادا لتناول الطعام.

تلك هي أشهر العلامات التي عندما تراها مجتمعة تعلم أن طفلك على استعداد لتناول الطعام سواء كان ذلك في الشهر الرابع أو الشهر السادس، ولذلك مهما قال الناس لك إنك يجب أن تقوم بإطعام طفلك الآن، ولم تلاحظي عليه الاستعداد لذلك فلا تستجيبي لهم حتى لا تضري طفلك، وتعرضيه لخطر الاختناق، وأما عن نوعية الأطعمة التي يمكنك تقديمها له، فيمكنك اللجوء إلى طبيب الأطفال المختص ينصحك بالأطعمة المناسبة لتقديمها لطفلك.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

ابني لا يأكل ماذا افعل child eating

ابني لا يأكل ماذا افعل؟ طفلي لا يناول الطعام ما هو الحل؟

طفلي لا ينام في الليل ويصرخ

طفلي الرضيع لا ينام في الليل ويصرخ ويبكي بدون سبب ماذا أفعل؟