اسهل طرق تفتيح البشرة بسرعة والخلطات



البشرة أكثر جزء في جسم الإنسان عرضة لأنواع مختلفة من التغيرات والعوامل التي تؤثر سلباً على صحة الجلد والبشرة ويؤدي ذلك لاختلاف لون البشرة وزيادة اسمرار البشرة وظهور البقع والمساحات الداكنة على البشرة، وفي العادة فإن اسمرار أو تغير لون البشرة أمر تلاحظه جميع النساء عند وجوده على الوجه، وتختلف المسببات التي تؤدي لتغير لون البشرة وظهور البقع والأجزاء الداكنة على البشرة مثل التعرض لأشعة الشمس، وكثرة استخدام مستحضرات التجميل، وجفاف البشرة وغيرها من الأسباب، وتتمنى الكثير من الفتيات والنساء الحصول على بشرة بيضاء ناعمة وموحدة اللون وخالية من أي بقع أو مناطق داكنة.

اسهل طرق تفتيح البشرة بسرعة والخلطات

توجد العديد من الطرق والوسائل التي يمكن استخدامها لتبييض بشرة الوجه والتخلص من آثار البثور والبقع الداكنة على البشرة، ويمكن استخدام كريمات طبيعية بناءً على وصفة طبيب الجلدية، ويمكنك أيضاً تجربة الوصفات والخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة في المنزل، وفي هذه السطور سيتم الحديث عن مجموعة من الطرق الطبية وأيضاً الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة.





أسباب اسمرار البشرة

البشرة أكثر مناطق الجسم عرضة لمجموعة من العوامل والمؤثرات الخارجية التي تؤدي لتغير لونها، ومن أبرز العوامل والأسباب التي تؤدي لاسمرار البشرة وتغير لونها :

  1. الشمس : التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية يؤدي لتحفيز الجسم على زيادة إفراز صبغة الميلانين، وزيادة صبغة الميلانين يؤدي لاسمرار البشرة.
  2. اضطرابات الهرمونات : وخاصة عند النساء، فإن حدوث أي تغير أو اضطراب بالهرمونات يؤدي لتصبغ بشرة الوجه وخاصة في فترة الحمل.
  3. الأمراض : إن الإصابة ببعض الأمراض يؤدي لتغير لون البشرة مثل أمراض الكلى والكبد واضطراب الغدة الدرقية.
  4. كريمات التقشير : استخدام كريمات تقشير الوجه تؤدي لظهور التصبغات على الجلد بسبب احتواء هذه الكريمات على مواد كيميائية تؤثر على البشرة.
  5. الحرارة : التعرض لدرجات حرارة مرتفعة يؤدي لتصبغ البشرة والجلد، ومن درجات الحرارة التي تتعرض لها البشرة أبخرة الطعام في المطبخ.
  6. جفاف البشرة : وجود خلل أو تلف بأنسجة الجلد العميقة يؤدي لتغير لون البشرة.

طرق تفتيح البشرة طبياً

توجد مجموعة من المستحضرات والمنتجات الطبية المنتشرة والتي يمكنها تفتيح البشرة، ولكن قبل استخدام أي مستحضر طبي لا بد من استشارة الطبيب.

  1. كريم الأربوتين : وهو كريم تم استخلاصه من نبات عنب الدب، ويتميز الكريم بفعاليته الكبيرة في تفتيح الجلد والتخلص من حروق الشمس والبقع الداكنة.
  2. كريمات التبييض : توجد أنواع مختلفة من كريمات التبييض التي تعمل على تفتيح البشرة، ولكن يجب تجنب استخدام الكريمات المحتوية على الزئبق أو الهدروكينون لأن هذه المنتجات تسبب جفاف البشرة وتضر بها، كما أنها تسرع ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالسن.
  3. سيروم التبييض : هو مادة تتميز بوصولها لأعماق طبقات البشرة وتعويض الرطوبة والمرونة المفقودة.
  4. الريتينول : الريتينول يعمل على تقشير وتجديد الجلد، كما أن استخدام الريتينول يساعد في إفراز وانتاج الكولاجين في الجلد.
  5. التقشير الكيميائي : حيث يتم استخدام محاليل معينة لتقشير الجلد مثل حمض ألفا هيدروكسي والذي يتميز بفعاليته الكبيرة في تفتيح وتبييض الجلد والبشرة، كما أن لديه القدرة على التخلص من عيوب البشرة والتصبغات.
  6. تقشير البشرة الدقيق : يتم فيها استخدام قطعة شبيهة بالخشب لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا والجلد الميت والتالف الذي يغير لون البشرة.
  7. فيتامين C : يمكن تناول فيتامين سي عند طريق الفم أو تطبيق الفيتامين بشكل موضعي على البشرة، ويعمل الفيتامين على زيادة مرونة البشرة والتخلص من مشاكل وعيوب البشرة.

خلطات تبييض البشرة

  • قناع النشا

المكونات

  1. ربع كوب ماء.
  2. ربع كوب ماء ورد.
  3. ملعقة نشا كبيرة.

الاستخدام

نقوم بوضع كافة المكونات بقَدِرٍ صغير لخلطها، ونضع القدر على نار هادئة حتى يسخن الخليط، وبعد ذلك نسكب الخليط في وعاء ليبرد، وبعدها نضع الخليط على الوجه ونتركه ليجف بالكامل، وبعدها نضيف طبقة أخرى من القناع ونتركه 10 دقائق أخرى، وبعدها نزيل المزيج ونغسل الوجه ونمسحه بالقليل من ماء الورد.

  • ماسك اللوز

المكونات

  1. بياض بيضة
  2. ملعقتان لوز.
  3. ثلاث ملاعق عصير ليمون.

الاستخدام

نقوم بنقع اللوز لعدة ساعات بالماء، ثم نقوم بتقشير اللوز وطحنه، ثم نمزج مسحوق اللوز مع عصير الليمون وبياض البيضة، ونضع المزيج على الوجه وتركه 20 دقيقة، وبعدها غسل الوجه ومسحه بماء الورد.

  • قناع اللبن الزبادي

المكونات

  1. ملعقتان عصير ليمون.
  2. أربع ملاعق لبن زبادي.
  3. ملعقة عسل.

الاستخدام

نقوم بخلط المكونات جيداً ووضعها على بشرة الوجه وتركها بع ساعة لحين جفاف القناع بالكامل، ثم نغسل الوجه ونجففه بفوطة ناعمة، وبعدها يفضل استخدام كريم مرطب لترطيب البشرة.

تحتوي قشور البرتقال على نسبة مرتفعة من فيتامين C، ويتميز بقدرته على علاج كافة مشاكل البشرة، كما أنه يعمل على تفتيح البشرة والتخلص من عيوب البشرة.

المكونات

  1. حبة واحدة من البرتقال.
  2. بودرة خشب الصندل.

الاستخدام

  1. نٌقشر البرتقالة، ونقوم بتجفيف القشر بوضعه تحت أشعة الشمس إلى أن يجف البرتقال، ثم نقوم بطحن القِشر والحصول على مسحوق قشور البرتقال.
  2. نقوم بخلط بودة قِشر البرتقال مع بودة خشب الصندل ونضيف القليل من الماء للحصول على معجون.
  3. نفرد المعجون على الوجه ونتركه حتى يجف بالكامل، ثم نشطف الوجه.
  • الخيار

للخيار الكثير من المزايا والخصائص القابضة التي تساعد في تضييق وسد مسامات الجلد، ويعمل الخيار على تبريد الجلد وتهدئته ومنحه الرطوبة والمرونة اللازمة.

المكونات.

  1. حبة خيار

الاستخدام

  1. نقوم بهرس الخيار واستخلاص العصير منها.
  2. نضع عصير الخيار على بشرة الوجه، ونتركه ليجف بالكامل، كما يمكنك مزج عصير الخيار مع القليل من العسل.
  3. بعد ذلك نغسل الوجه، ويفضل تكرار تطبيق عصير الخيار مرتين يومياً.
  • ماسك ماء الورد والألوفيرا 

يتضمن هلام الألوفيرا على مركب الألوسين التي يتحكم بانتاج صبغة الميلانين بالجلد، ويتميز هذا المركب بقدرته على تفتيح وتبييض البشرة ومنحها رطوبة ونعومة كبيرة.

المكونات

  1. القليل من ماء الورد
  2. ورقة نبات الصبار أو هلام الصبار

الاستخدام

  1. نقوم بتقطيع ورقة الصبار ونستخرج منها الهلام.
  2. نمزج هلام الصبار مع ماء الورد للحصول على خليط متجانس.
  3. نضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة.
  4. بعدها ذلك نُدلك البشرة لعدة دقائق، ثم شطف الوجه بالماء.
  • العنب : نحضر حبة عنب واحدة ونقطعها لنصفين، ونقوم بتمريرها ومسح البشرة بشكل كامل، ونتركها لينشف بالكامل على الوجه، ويساعد عصير العنب في تنظيف وتفتيح البشرة.
  • قناع الطماطم : حيث يتم هرس حبة طماطم وتطبيقها على البشرة وتركها لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد.

نصائح للمحافظة بشرة الوجه

  • الحماية من أشعة الشمس : باستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس وخاصة عند الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس.
  • الماء : تنظيف البشرة بالماء والمحافظة على شرب كمية كافية من الماء يساعد في المحافظة على بشرة خالية من السموم ويقلل ظهور التجاعيد.
  • نظافة الوجه : يجب المحافظة على غسل الوجه بانتظام، حيث يعمل غسل الوجه في التخلص من الغبار والأتربة التي تبقى عالقة على بشرة الوجه.
  • تغير مستحضرات التجميل : استخدام مستحضرات التجميل لأكثر من سنة يؤثر على البشرة، ولذا يجب تغيير المستحضرات كل 6 شهور.
  • الماسكات الطبيعية : يمكن استخدام مجموعة مختلفة من العناصر الطبيعية وتحضير الماسكات الطبيعية للمحافظة على رطوبة ولون البشرة.
  • تقشير الوجه : تعتبر البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة حاجة للعناية والاهتمام، ويمكن استخدام الأبخرة وأقنعة التقشير لتنظيف البشرة من الحبوب.
  • الكريمات المرطبة : استخدام الكريمات المرطبة يحافظ على صحة البشرة ورطوبتها ويعوض نقص الزيوت بالبشرة.
  • النظام الغذائي : التغذية السليمة والمفيدة تساعد في المحافظة على صحة الجسم والبشرة والشعر، ولذا ينصح بالإكثار من تناول الفواكه والخضروات والحد من تناول المواد الدهنية.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

beauty-treatment-تبيض الوجه

اسهل طرق و وصفات لتبييض البشرة والجسم في المنزل

beauty-treatment-تبيض الوجه

طرق تفتيح وتبييض البشرة باللبن والليمون والاعشاب