المشروبات الضارة لمرضى السكري وترفع السكر في الدم



مرض السكري هو من الأمراض المزمنة التي تحتاج كثير من المراقبة الشخصية والاهتمام إلى نمط الحياة و الحمية الغذائية ، وهناك بالنسبة لمرضى السكري الكثير من الأطعمة والمشروبات التي عليهم تجنبها لاحتوائها على كميات كبيرة من السكريات والكربوهيدرات ، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أكثر المشروبات ضرراً على مرضى السكري.

coca-colaمشروبات ضارة

لماذا السكر والكربوهيدرات مضرة لمرضى السكري؟

الكربوهيدرات هي مركبات غذائية معقدة تتفكك في الجسم إلى مكونات أبسط أهمها السكر ، والسكر يعتبر من المركبات الضارة جداً لمرضى السكري إذا زاد مستواه في الدم ، وذلك لأن أجسام مرضى السكري عاجزة عن التعامل مع هذه الزيادات في السكر إما بسبب خلل في إفراز هرمون الأنسولين من البنكرياس ، أو بسبب وجود مقاومة طبيعية لتأثيرات هذا الهرمون من خلايا الجسم ، في الحالتين هذا يتطلب من مرضى السكري الحفاظ على مستويات السكر في أجسامهم باستخدام طرق بديلة من مثل حقن الأنسولين أو ممارسة الرياضة والاحتفاظ بحمية صحية.





المشروبات الضارة لمرضى السكري

تشمل المشروبات الضارة لمرضى السكري قائمة طويلة من المشروبات اليومية التي قد لا نفكر في العادة أنها تحمل الكثير من الضرر ومن بين هذه المشروبات :

القهوة

تعتبر القهوة من المشروبات منخفضة السعرات الحرارية ، ولكن في العادة يتم وضع الكثير من الإضافات إليها و التي تسبب مشاكل صحية كبيرة لمرضى السكري من مثل السكر والكريمة. إذا كنت من مرضى السكري وترغب في تناول القهوة يمكن لك تناول القهوة دون إضافات أو سكر.

الصودا

حيث تعتبر من بين أشد أنواع المشروبات ضرراً على مرضى السكري لأنها تحوي كميات كبيرة جداً من السكر ، كما أنها تحوي كمية عالية من السعرات الحرارية ومن الكربوهيدرات.

المشروبات الغازية

تسبب المشروبات الغازية زيادة سريعة في الوزن بسبب احتوائها على كميات كبيرة من السكر ، لذا يجب على مرضى السكر تجنب هذه المشروبات واستبدالها بمشروبات صحية أكثر من الشاي الأخضر أو عصير الفواكه الطبيعية.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

apple-juice-مشروبات مفيدة

افضل المشروبات المفيدة لمرضى السكري

fruits-2 الفواكه الممنوعة

ما هي الفواكه الممنوعة لمرضى السكري والتي ترفع السكر؟