تفسير حلم رؤية الكبش الأبيض الكبير أو الاسود في المنام



تعددت التفسيرات التي ذُكرت عند رؤية الكبش في المنام وذلك حسب حال الكبش ولونه في المنام وهل هو مذبوح أم أنه حيّ، وفي هذا الموضوع سنتطرق لذكر مختلف هذه التفسيرات.

تفسير حلم رؤية الكبش الأبيض الكبير أو الاسود في المنام

ما قيل في خير رؤية الكبش الأبيض الكبير أو الاسود في المنام

الكبش في المنام يرمز إلى رجل ذو سلطة ومكانة رفيعة بين عامة الناس، ورؤية الكبش تعبر بالرزق والخير الذي يصيب الرائي، كذلك رؤية وجود كبش كبير يرعى في الحقل أو في المزرعة فإن ذلك يشير يعبر عن الهدوء والاطمئنان والأمان الشخصي الذي يعيشه الرائي، كما تعبر رؤية الكبش على وجود الأصدقاء المخلصين والطيبين في محيط الرائي.

من رأى في منامه أنه يأخذ الكبش أو الخروف إلى المذبح فإن ذلك يدل على قرب نهاية موضوع ما أو أمر معقد في حياة الرائي، من سمع في منامه صوت كبش صغير فإنه دلالة على قرب ولادة مولود جديد في العائلة أو في محيط الرائي.





من رأى وجود كبش أبيض فإن الرؤية فيها من الخير والبشرى الطيبة للرائي، ومن رأى في المنام أنه يطعم الكبش ويضع له العلف فإن ذلك يدل على سفر الرائي وتحقيقه لفائدة كبيرة يحققها الرائي من سفره.

من رأى أنه يذبح كبشاً فإن الرؤية تشير إلى ظفر الرائي بعدوه وغلبته عليه، كما يدل ذلك على شفاء الرائي من مرضه إن كان مريضاً، وإن كان الرائي مسجوناً أُطلق سراحه وفك قيد أسرِه، وإن كان الرائي خائفاً دلت رؤيته على أمنه، وإن كان مديناً قُضىَ عنه دينه.

أما من رأى أنه يذبح كبشاً يسلخه فإن ذلك يدل على أخذ الرائي لمالٍ من عدوه وإن أكل من لحمه فإن ذلك يشير إلى أنه يأكل ماله، ومن رأى أنه يقوم بجز صوف الكبش فإنها علامة على التغيير ويدل على التحسن المادي الذي يحقق الرائي، وأما من رأى وجود كبش مذبوح وتم تقسيم لحمه فإن ذلك يشير إلى موت رجل كبير وتقسيم لحمه دلالة على تقسيم مال الميت وتوزيع ميراثه على الورثة.

من رأى في منامه أن قد كسر قرني كبش أو كسر أحدهما فإن الرائي يغيظ رجل عظيماً، ومن رأى أنه ركب على ظهر كبش وكانت له القدرة على التحكم به فدلالتها على قدرة الرائي على قهر وغلبة رجل ضخم.

إذا رأت الفتاة العازبة وجود كبشٍ فدلالته على رجل صالح وذو خلق وعلم وإن رأت أنها تذبح الكبش فدلالته على زواجها أو أخبار سارة تسمعها، وأما إذا رأت الفتاة أن كبشاً قد نطحها فإن ذلك يعبر عن قرب زواجها، وأما من رأت أن كبشاً يلاحقها ويتبعها فإنه دلالة على شاب يسعى لخطبة الفتاة والتقرب منها.

أما إذا رأت المرأة المتزوجة وجود كبش فإنه يرمز إلى زوجها فإن كان لون الكبش أبيض فدلالته على خير وصلاح زوجها وحسن المعاشرة لها، وأما إذا رأت كبشاً أسوداً فدلالته على حصول حملٍ جديدة، وأما إذا رأت وجود كبشٍ سمين فإنه دلالة خير وسعادة لها ولأسرتها.

ما قيل في شر رؤية الكبش الأبيض الكبير أو الاسود في المنام

من رأى في المنام أنه يذهب ليبيع الكبش فإن ذلك يدلل على افتعال الرائي للمشاكل والخلافات، من رأى وجود كبشٍ ميتٍ فإن ذلك يعبر عن الهموم والأحزان التي يظهر أثرها على الرائي، ورؤية الكبش الأسود في المنام يدل على الأمراض التي تصيب الرائي.

من رأى أنه يذبح الكبش لغير الأكل أو الوليمة فإن ذلك دليل على قتل رجل مشهور وعظيم وذو منصب ومكانة بين الناس، ومن رأى في منامه كبشاً مذبوحاً في مكان ما فإن ذلك نذير شؤم وخسارة ويدل على موت الكثير من الأشخاص في ذلك الموضع أو نشوب حرب يموت بسببها الكثير من الناس، أما من رأى وجود كبش مسلوخ في بيته فإن ذلك يشير إلى موت الرائي أو موت أحد اهله.

من رأى في منامه أنه يتصارع مع كبشٍ أو يناطحه فإن ذلك يعبر بالصراع الذي يقع بين الرائي وبين شخص ضخم وعظيم، ومن رأى في منامه أنه يشوي كبشاً فإنه يصيبه عذاب وسوء من السلطان. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الطير الاسود الأبيض في المنام لابن سيرين Bird

تفسير حلم رؤية الطير الاسود الأبيض في المنام لابن سيرين Bird

الثعبان الابيض والاسود في المنام

تفسير حلم رؤية الثعبان الاسود والابيض الكبير او الصغير