تفسير حلم رؤية السفر مع شخص ميت في المنام



تختلف وسائل النقل التي يستطيع الانسان استخدامها عند رغبته في السفر فنجد الطائرات ونجد القطارات ويمكن السفر حتى بالسيارات إن سُمح بالسفر بها والانتقال بين الدول، ولكن رؤية السفر مع شخص ميت فهي من الرؤيا الغريبة والتي يجهل الرائي تفسيرها والمدلولات التي تدل عليها، وهذه التفسيرات سنحاول جمعها في هذا الموضوع.

تفسير حلم رؤية السفر مع شخص ميت في المنام

ما ذكر في خير رؤية السفر مع شخص ميت في المنام

ذكر ابن سيرين في تأويل رؤية السفر بأنها دلالة على السفر والانتقال من مكان لآخر، وكذلك يدل على تبدل أحوال الرائي والانتقال من حال إلى حال، فمن رأى في المنام أنه يسافر مع شخص ميت وينتقل من حال يعرفه إلى حال أفضل أو يسافر من منزل ضيق أو مكان أصابه التعب والهم فيه إلى مكان يجد فيه الراحة والسعادة فإن ذلك يوحي بتغير أحوال الرائي للأفضل.

من رأى أن عاد من السفر فإن ذلك يرمز إلى أداء الحقوق والواجبات المفروضة على الرائي، وكذلك تشير الرؤية إلى البشرى وتفريج الهموم وتوسع الحياة على الرائي.





من رأى في منامه أن شخصاً ميتاً يعرفه ويحدثه عن السفر والانتقال فإن الرؤية تشير إلى سفر الرائي وخروجه من مكانة لمكان آخر أو لبلدٍ آخر لأن كلام الميت في المنام صدق وحق، ومن رأى أنه يصاحب شخصاً ميتاً في المنام فدلالته على سفر الرائي سفر طويل وبعيد.

من رأى أنه يسافر مع ميت وأن الميت يعطيه شيئاً أو يهبه شيئاً فإنها رؤية محمودة وتدل على الزرق والخير الذي ينعُم به الرائي، ومن رأى في المنام أن ميتاً يعانقه ويحضنه فدلالة رؤيته على طول عمر الرائي وأنه سيعيش حياة طويلة.

رؤية الميت في المنام لها دلالات على حال الميت بعد موته فإن كان الميت سعيداً ومستبشراً دلت رؤيته على مكانة الرائي عند الله تعالى، وإن كان ظهر الميت حزيناً وضعيفاً فإن ذلك يدل على حاجة الميت للدعاء والصدقة التي يصله ثوابها وأثرها من الرائي، وأما من رأى أن الميت يعمل عملاً فإنه يوصي الرائي باقتداء أثره في عمل هذا العمل إن كان عملاً صالحاً.

من رأى والده المتوفى فإنها رؤية بشرى وسعادة للرائي بحال الميت، وأما من رأى أمه أو والدته المتوفاة فإن ذلك يعكس مدى حاجة الرائي للشعور بالأمن والاستقرار.

ما ذكر في شر رؤية السفر مع شخص ميت في المنام

من رأى أنه يسافر مع ميت إلى أرض مجهولة أو دار بعيدة ولا يعرفها الرائي ولا يعلم معالمها وأماكنها فإن الرؤية تدل على موت الرائي وانتقال من حال لحال، كذلك إن دخل الرائي مع شخص ميت لمكان مجهول أو بيت مجهول فدلالته أيضاً على موت الرائي، وإن من رأى أنه يسافر مع شخص ميت يعرفه فإن ذلك يدل على التباس الأمور والمواضيع على الرائي وعدم وضوحها أمام الرائي.

من رأى أنه يعطي شيئاً لشخص ميت في سفره فإن ذلك يدل على الخسارة وفقدان شيء يملكه الرائي سواء فقدان لأبنائه أو خسارته لعمله وماله، وذلك لأن عطية الميت في المنام تدل على الفقدان والخسارة.

من رأى في المنام أن الميت يعمل عملاً سيئاً او يعمل معصية فإن رؤيته تحذير للرائي بضرورة الانتباه من هذه المعاصي وتجنبها والبعد عنها وعدم الوقوع بها واقترافها. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية جواز السفر في المنام

تفسير حلم رؤية جواز السفر للمتزوجة في المنام

تفسير رؤية حلم نية السفر في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية حلم نية السفر في المنام لابن سيرين