تفسير حلم رؤية الرعد وصوته العالي في المنام لابن سيرين



الرعد هو عبارة عن موجات صدمية صوتية تنتج بسبب ارتفاع مفاجئ لدرجة الحرارة والضغط الجوي وتختلف مع الهواء المحيط بها ويرجع هذا بسبب حدوث البرق، ورؤية الرعد في المنام من الرؤى التي تحمل تأويلات طيبة وتأويلات سيئة، وسنذكر ما طرحه علماء التفسير في هذا الموضوع.

تفسير حلم رؤية الرعد وصوته العالي في المنام لابن سيرين

ما ورد في خير رؤية الرعد وصوته العالي في المنام

من سمع في المنام صوت الرعد مصاحباً لتساقط الأمطار فإنها دلالة على كثرة الخير والبركة وتحسن أحوال الناس في المكان الذي سُمعت به صوت الرعد، وتدل الرؤية كثرة الزرع والحصاد في ذلك العام.

من رأى هطول الأمطار وتساقطها على الأرض وما يصاحبها من الرعد والبرق فإن الرؤية تشير إلى كثرة الزرق والأمان الذي يعيش به أهل المكان الذي سمع به الرعد.





من سمع في منامه صوت الرعد ولم يشعر بالخوف أو القلق وكان شعوره بالسعادة والسرور فإن كان الرائي مريضاً زال ما به من مرض وعِلة، وإن كان الرائي أسيراً أو مسجوناً فك قيد وتحرر من سجنه.

ما ورد في شر رؤية الرعد وصوته العالي في المنام

ذكر ابن سيرين بأن الرعد يوحي بخوف الرائي وفزعه وخشيته من أعوان الحاكم أو السلطان، من رأى في المنام الرعد القوى والشديد ويصاحبه القليل من المطر فإنها رؤية توحي بخوف الرائي بسبب دعاء أبويه عليه بسبب تقصيره في حق أبويه وعدم طاعتهما وبرهما.

من سمع صوت الرعد القوي والصاخب فإنها دلالات على نفاذ سلطة الملك وتوسع مملكته وسمعته القوية والتي تدب الخوف والقلق في قلوب الناس من سكان المكان الذي سُمعَ به صوت الرعد، وأما من رأى الرعد والبرق في آن واحد وسط الظلام الحالك فإنها دلالة على ظهور ملك أو رئيس جائر وظالم لأهله ولرعيته.

الرعد في المنام يدل على إنسان صاحب مكانة رفيعة ومرموقة بين الناس ولكنه يتصف بصفات القوة وصلابة الرأي وقوة البطش للآخرين والعناد في الخصومة.

من رأى رعداً بدون ظهور للبرق فإن الرؤية تدل على الأمور الباطلة والسيئة التي يقع بها الرائي، وقد يرمز إلى المكر والخديعة التي يقع بها الرائي بسبب شخص مسئول أو رجل ذو مكانة بين الناس. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية سد الماء العالي في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية سد الماء العالي في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية سعف النخيل في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية سعف النخيل في المنام لابن سيرين