تفسير حلم رؤية الذنوب وحمل الشخص لذنوبه في المنام



الذنوب والمعاصي هي عكس الطاعات والذنوب هي معصية الإنسان لأوامر ربه تبارك وتعالى وارتكاب المعاصي والذنوب وتجاوز جميع الأوامر المنهي عن فعلها والوقوع بها، ويجب على الإنسان أن يتوب من الذنوب والمعاصي، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن تأويل رؤية الذنوب بالمنام.

تفسير حلم رؤية الذنوب وحمل الشخص لذنوبه في المنام

ما قيل في خير رؤية الذنوب وحمل الشخص لذنوبه في المنام

ذكر النابلسي في تأويله لرؤية الذنوب في المنام على أنها التبع الذي يلحق أو يتبع بالشخص أو الإنسان، فمن رأى انه يرى الذنوب فإن ذلك يدلل على وجود مجموعة من الأشخاص تتبع الرائي، ومن رأى في منامه أنه يرى الذنوب وينكرها فإن ذلك يدل على قرب نزول العقاب بصاحب الرؤيا.

من رأى في منامه أنه يحمل ذنوبه ويقر بها فإنها ذلك يشير إلى العز والقوة والشرف التي تلازم الرائي، وإذا رأى الرجل الكافر أنه يتوب من ذنوبه فإن الرؤية تدل على إسلام الرائي وإن كان منافقاً دلت الرؤية على إخلاصه وتحسن أحواله.


من رأى في منامه وجود ذنوبه مجتمعه عليه في مكان معين ورأى انه يهرب منها فإن الرؤية تبشر الرائي بالنجاة والتوبة الصادقة بالبعد عن اقتراف الذنوب والخطايا والتزام الطاعات.

تدل رؤية الذنوب في المنام على الهم والغم والمتاعب التي قد تصادف الإنسان، ومن رأى أنه استطاع الهروب من الذنوب أو تركها فإنها إشارة بزوال كل الهموم وتفريج كل ضيق.

ما قيل في شر رؤية الذنوب وحمل الشخص لذنوبه في المنام

تدل رؤية الذنوب في المنام على الديون التي يجب على الرائي إرجاعها وردّها لمستحقيها، فمن رأى أنه يحمل ذنوبه فإن الديون تجتمع عليه وتكثر عليه، ومن رأى أنه يقع بالذنوب ويرتكبها فإن ذلك يدل زيادة الديون.

من رأى أنه يرى ذنوبه ويتوب منها فإن للرؤية دلالة سيئة وغير مبشرة للرائي بقرب اقترافه لذنوب ومعاصي كثيرة، وقد تدل الرؤية على مصاعب كثيرة تعصف بالرائي ولكنه سيتدارك نفسه ويرجع عن غيّه ومعاصيه، ومن رأى في المنام أنه يتوب من ذنوب كثيرة يجهلها ولا يعرفها فإن الرؤية تدل على إمكانية وقوع صاحب الرؤية بذنوب واللهف خلفها ولكنه سيتوب منها .

من رأى أن ذنوبه تزداد ويكثر سوادها فإن ذلك يدلل على افتراء الرائي واستمراره في ارتكاب الذنوب والخطايا وعدم توبته الصادقة من ارتكاب الذنوب، وربما دلت على شدة الضيق وكثرة الهموم التي يعيش فيها الرائي. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية مكان عمل الشخص أو مكتب عمل في المنام

تفسير حلم رؤية مكان عمل الشخص أو مكتب عمل في المنام

تفسير حلم رؤية ضياع الشخص أو ضلال الطريق

تفسير حلم رؤية ضياع الشخص أو ضلال الطريق في المنام