تفسير حلم رؤية الصلاة في القدس والمسجد الأقصى في المنام



المسجد الأقصى أحد المساجد الثلاثة التي تشهد إليها الرحال في الإسلام، وللمسجد الأقصى مكانة عظيمة في قلوب عامة المسلمين، ورؤية الصلاة في المسجد القدس أو المسجد الأقصى لها معاني مختلفة سنكتبها في هذا تفاصيل هذا الموضوع.

تفسير حلم رؤية الصلاة في القدس والمسجد الأقصى في المنام

ما ذكر في خير رؤية الصلاة في القدس والمسجد الأقصى في المنام

رؤية المسجد الأقصى في المنام له دلالات على الخير والبركة والعطاء الكبير لصاحب الرؤيا، كما ترمز رؤية المسجد الأقصى إلى سرعة الانتقال والسفر السريع والمفاجئ لصاحب الرؤية، كما تدل رؤية المسجد الأقصى على الجِد والاجتهاد الذي ينتهجه الرائي في حياته وفي عمله محاولاً الوصول إلى اعلى الدرجات وأفضل المراكز الوظيفية.

كذلك إن للصلاة في المنام فيها دلالات خير وسعادة وفرج للرائي  من الهموم والمتاعب ورؤية الصلاة عامة في المنام من الرؤي المحمودة والتي يستأنس بتأويلها وتفسيرها.





من رأى في منامه أنه دخل بيت المقدس وشرع في الصلاة فيه فإن ذلك يدل على أن الرائي يصيب ميراثاً أو أنه يصيب عملاً طيباً وصالحاً ويداوم على فعله وأدائه، وأما من رأى أنه يقف أو يجلس على المُصلى فإن الرائي يرزق بالحج والعمرة.

من رأى أنه يصلي في القدس ورأى أنه لا يتوجه إلى القبلة فإن الرؤية تدل على حج الرائي، وأما من رأى أنه يتوضأ في القدس فإنه شيئاً يصيب الرائي في ماله.

من رأى أنه يقوم بإضاءة سراج القدس أو يَسرجُ فيه فإن ذلك يدل على سوء يصيب ابن الرائي، أو أن الرائي قد نذرَ نذراً وجبَ عليه الوفاء به وسداده, ومن رأى أنه يصلى في المسجد الأقصى ويخرج منه فإنه يصيب خيراً وينال رزقاً كثيراً.

من رأى نفسه في داخل القدس أو المسجد الأقصى فإنها دلالة على صلاح الرائي وحسن أعماله ودعوته للخير والأمر بالمعروف والنهي عن المعاصي والمنكرات، وتدل الرؤية على المغفرة والرحمة التي تتنزل على الرائي، واما من رأى نفسه بجوار المسجد الأقصى فدلالته على قناعة الرائي بما بين يديه ورضاه بنصيب ورزقه.

ما ذكر في شر رؤية الصلاة في القدس والمسجد الأقصى في المنام

من رأى أنه قد خرج من القدس فإن ذلك يرمز إلى سفر الرائي وانتقال مكانه، وقد تدل الرؤية على ذهاب ميراثه وعدم حصوله عليه وفقدانه لحقه في أخذه.

من رأى في منامه أنه يصلي ويضحك باستمرار في وقت الصلاة فإن ذلك يدل على سوء في الرائي وأنه رجل متبع لشهواته ونزواته والركض خلف الدنيا وعدم الاهتمام والاكتراث لأمور الآخرة، وأما من رأى في المنام أنه يقصر في أداء الصلوات فدلالتها على سفر الرائي.

من رأى في المنام أنه يدخل إلى الصلاة وهو جنب وبدون طهارة فإن ذلك يدل على فساد عقيدة الرائي ونقص في دينه ومعتقداته، كما تدل الرؤية على الصعوبات الموجودة في حياة الرائي، وأما من رأى أنه يشرب يصلي وهو سكران ويشرب الخمر فدلالته على أن الرائي يشهد زوراً وباطلاً.

من رأى انه يصلي الصلاة بدون إتمام ركوعها أو سجودها فإن ذلك يدل على عدم إخراج الرائي لزكاة ماله المفروضة، وأما من رأى أنه يصلي باتجاه المشرق فإن الرائي يبتدع أموراً باطلة في دينه، وإن رأى أنه صلى اتجاه الغرب دلت رؤيته على بطلان معتقد ومذهب الرائي وجرأته على ارتكاب الذنوب والمعاصي. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية صلاة الجماعة أو امام في الحلم

تفسير حلم رؤية امام الصلاة في المنام

تفسير من رأى نفسه يصلي في المنام - رؤية الصلاة لابن سيرين Pray

تفسير حلم رؤية المسجد في المنام - الأقصى أو النبوي لابن سيرين