تفسير حلم رؤية شجر الليمون وثمارها في المنام لابن سيرين



شجر الليمون من أشجار الحمضيات، وتتميز اشجار الليمون بصغر حجمها مقارنة مع الأشجار الأخرى، ولرؤية شجر وثمار الليمون تفسيرات مختلفة سنذكر تفصيلها في موضوعنا في السطور التالية.

تفسير حلم رؤية شجر الليمون وثمارها في المنام لابن سيرين

ما قيل في خير رؤية شجر الليمون وثمارها في المنام

ذكر العلامة ابن سيرين في تفسيره لرؤية الليمون بأنها دلالة على سعة الرزق وطيب الحياة والمعيشة، كذلك ذكر ابن سيرين أن شجرة الليمون توحي بامرأة ثرية وذات مالٍ وثروة وتشتهر بكثرة عطائها وبزخها على الآخرين.

رؤية شجر الليمون في المنام ترمز إلى رجل صالح ونافع وذو كرم وعطاء كبير ويقدم الكثير من المنافع والأعمال الطيبة لخدمة من يحيط به من أشخاص مقربين أو حتى خدمة عامة الناس.


من رأى شجرة الليمون فدلالتها على انتفاع الرائي من رجل كريم بقدر ثمار الليمون وحجمها، وقد ترمز شجرة الليمون في المنام على الزوجة فمن رأى أنه قد جلس عند ظل شجرة ليمون فدلاتها على زوجة الرائي وقد ترمز إلى أم الرائي إن كان للشجرة أغصان كبيرة وعديدة.

رؤية الليمون الأخضر في المنام خير وأفضل في التفسير من رؤية الليمون الأصفر، حيث يرمز الليمون الأصفر إلى السوء والضرر في جميع الأحوال حتى وإن لم يتم تناوله وأكله في المنام.

من رأى في المنام عصير الليمون فإنه يرمز الرزق والمال الذي يجمعه الرائي ولكن بعد بذله للكثير من الجهد في سبيل إنجاز أعماله وأداء المهام التي يتطلب العمل تنفيذها، وأما شرب عصير الليمون فدلالته على الصحة والعافية التي يتمتع بها الرائي والشفاء من الأمراض.

من رأى أنه يقوم بقطف ثمار الليمون الخضراء وذات المظهر الطيب والخالية من التلف فدلالتها على تحقيق الرائي لشيء أو عمل ذو قيمة كبيرة، ويدل قطف الليمون عامةً على الظفر بحب وعطف الآخرين، ويحمل قطف الليمون على سعة الرزق وكثرة المال الذي يجمعه الرائي.

إذا رأت المرأة الحامل الليمون الأخضر في منامها فإن رؤيتها تدل على مولودها الذكر، وأما إذا رت المرأة أنها تقطف الليمون فدلالتها على قرب موعد ولادتها، وأما إذا ما رأت المرأة أنها تشرب عصير الليمون فإنه يرمز إلى السلامة للأم وجنينها.

من رأت شجرة ليمون فإن رؤيتها ترمز إلى رجل نافع وذو سلطان ينفع غيره، وقد تدل رؤية شجرة الليمون الخضراء على والد الرائية او زوجها.

ما قيل في شر رؤية شجر الليمون وثمارها في المنام

قال ابن سيرين أن رؤية الليمون في المنام ترمز إلى اللوم والملامة والنقد الكثير الذي يتعرض له الرائي من الأشخاص الآخرين، فمن رأى في المنام وجود الليمون الأصفر فدلالته على الأمراض والإعياء ومن رأى أنه لا يأكل الليمون أو يعصره أو يستفيد منه فإن ذلك يدل على زيادة في مال الرائي ولكنها تصرف على شراء الأدوية وزيارة الطبيب.

إذا رأت المرأة الحامل بوجود الليمون الأصفر فإنه يرمز إلى المتاعب والآلام الجسدية التي تعاني منها المرأة بسبب الحمل، وأما إذا رأت المرأة حبات ليمون فإنها تدل على مدة الحمل.

من رأى في منامه أنه يقوم بعصر حبات الليمون ويشرب عصيرها فإن ذلك يرمز إلى المتاعب الكثيرة التي يجلبها الرائي لنفسه، كما يدل عصر الليمون على الندم والقهر والظلم، أما من رأى أنه يعصر ليموناً أصفراً ويقدمه شراباً لغيره من الأشخاص فإنه دلالة على المتاعب والمشاكل التي يسببها الرائي لغيره من الأشخاص. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية سعف النخيل في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية سعف النخيل في المنام لابن سيرين

فوائد الليمون Lemon Benefits

تفسير حلم رؤية أكل الليمون الحامض في المنام