تفسير حلم رؤية هلال العيد أو رمضان في المنام



الهلال هو أحد أوجه القمر ويظهر الهلال عادة في بداية الشهر العربي، ويرصد المسلمين الهلال من أجل معرفة بداية كل شهر عربي وخاصة شهر رمضان الكريم وهلال العيِدين، ورؤية الهلال له دلالته سنذكر في موضوعنا كما طرحها معبرو الأحلام.

تفسير حلم رؤية هلال العيد أو رمضان في المنام

ما قيل في خير رؤية هلال العيد أو رمضان في المنام

لقد تناول الشيخ ابن سيرين تفسير رؤية الهلال وعبر عن رؤيته بالخير والسعادة والبشرى للرائي وذكر أنه من رأى طلوع الهلال فدلالته بشرى وسعادة للرائي سواء برئاسة عمل أو الربح بالتجارة أو الرزق بمولود ذكر.

رؤية الهلال في الأحلام من الرؤى المعبرة والتي تبشر الرائي بالمال الكثير جراء الربح من التجارة والأعمال، كما تبشر رؤية الهلال بالمولود الذي سيُرزق به الرائي، وتدل رؤية الهلال أيضاً إلى نُصرة الرائي وقدرته على هزيمة أعدائه.


من رأى في المنام اجتماع مجموعة من الأهِلة في مكان واحد فدلالتها على حج الرائي وزيارتها الكعبة والمسجد النبوي في بلاد الله الحرام خاصة إن تمت رؤيتها في أشهر الحج.

من رأى في منامه أن الهلال قد وقع من مكانه وسقط على الأرض فإن الرؤية تبشر بولادة مولود ذكر جديد للعائلة، ومن رأى طلوع الهلال وبزوغه في السماء فدلالته على وعد صادق يوفي به الرائي، ويدل أيضاً على أخذ وقبض المال.

كذلك تحمل رؤية الهلال في المنام دلالة على توبة الرائي العاصي وتركه للذنوب والمعاصي، وتدل أيضاً على إسلام الرائي إن كان من أهل الكتاب أو كافراً، وتؤول رؤيته أيضاً بالسعة وتغير الأحوال كخروج السجين من سجنه وزوال الهموم وما يتسبب بالمرض والضيق للرائي.

أما رؤية الهلال بمنام المرأة فدلالته على زوج المرأة في الواقع وكلما كان الهلال ذو مظهر جميل وبراقاً دلت ذلك على خير الزوج وعطفه على زوجته، وأما في منام العزباء فدلالته على خطيبها أو عريسها.

من رأى هلالاً في السماء فدلالته على أمنية وحلم يرغب الرائي في تحقيقه والوصول إليه، ومن رأى هلالاً أخضراً فإنه يرمز إلى تحقيق الأمنيات والوصول إليها كتحقيق أمنية الزواج للبنات أو النجاح والتوفق وتحصيل الدرجات الرفيعة لطلاب العلم.

من رأى في منامه أنه يحاول رصد هلال رمضان فإن رآه في منامه فدلالته خير ورزق كثير يصيبه الرائي، وأما من رأى إحاطة النجوم للهلال في السماء فدلالته على قدوم مولود جديد للرائي.

أما رؤية هلال العيد في المنام فدلالته على ذهاب التعب والمشقة والعناء، ورؤيته بشرى للرائي بالنجاح والسداد في حياته، فإن كانت الرائية امرأة حامل فدلالته على قرب الولادة، وإن كانت الرائية فتاة عزباء فدلالتها على عريس يخطبها، وإن كانت الرائي مطلقة فدلالة رؤيته على عودتها لزوجها وبيتها.

ما قيل في شر رؤية هلال العيد أو رمضان في المنام

من رأى في منامه هلال لونه أحمر فإن كان الرائي متزوجاً وامرأته حامل فإنها تسقط جنينها قبل اكتماله نموه، ومن رأى في المنام طلوع الهلال ثم غيابه من السماء وعدم وجوده فدلالته على فشل الرائي في تحقيقه لأمر يطلبه.

من رأى طلوع الهلال من غير مكان طلوعه فإنه يرمز إلى أمر جلل ومنكر يصيبه الرائي ويقع فيه، ومن رأى في المنام أن الهلال مظلم وذو لون داكن فإن يرمز إلى انعدام الخير من الرائي.

من رأى في منامه هلالاً وحيداً وقد غفل عنه الناس ولم يلاحظوه او يشاهدوه في السماء فدلاته على عيش الرائي وحيداً في حياته وأنه يموت بعيداً عن أهله غريباً في بلاده. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية القمر في المنام لابن سيرين Moon

تفسير حلم رؤية القمر هلال في المنام

تفسير حلم رؤية تكبيرات العيد في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تكبيرات العيد في المنام لابن سيرين