تفسير حلم رؤية شكل العين أو عين كبيرة في المنام



العينين هما أعلى ما يملكه الإنسان في جسده وهما مركز وأساس حاسة الإبصار عند الإنسان وعند أغلب الحيوانات بمختلف أصنافها، وبدون العين لا يستطيع الإنسان رؤية الأشياء ومعاينتها على هيئتها أو شكلها الطبيعي والأساسي، وفي هذا الموضوع سنتناول تفسير رؤية العين بالتفصيل.

تفسير حلم رؤية شكل العين أو عين كبيرة في المنام

ما قيل في خير رؤية شكل العين أو عين كبيرة في المنام

من رأى في منامه أن يقوم بمداوة عينيه ويعالجهما من مشاكل أو أمراض أصابتهما فإن ذلك يرمز إلى سعي الرائي الصادق من أجل إصلاح دينه والالتزام بأداء الأعمال الصالحة وترك المعاصي والذنوب، وأما من رأى أنه يزين ويحمي رموش عينيه فدلالتهما على وقاية الرائي لدينه والبعد عن جميع الأسباب التي تبعد الرائي عن دينه، وأما من رأى أن لعينيه أهداباً كثيرة وذات مظهر حسن وجميل فدلالتهما على قوية إيمان ودين الرائي.

من رأى عيناً في منامه فدلالتها على بصيرة الرائي وتدل العين على دين الرجل وسلامة عقيدته والتي تساعده على التمييز بين الحق والباطل وبين الهدى والضلال، وأما من رأى وجود عيون كثيرة في جسده فدلالتها على قوة إيمان الرائي وصلاح أحواله وسلامة معتقداته الدينية.


من رأى في منامه وجود عيوناً لقلبه فدلالتها على صلاح وخير وبشرى للرائي بحُسن إسلام ودين الرائي بقدر ما تبصره الأعين، ومن رأى عيناً سحرية فإنها دلالة قدرة الرائي على التنبؤ بالخطر والأذى الذي يكمنه الآخرين للرائي خصوصاً من الأشخاص الذين يحيطون بالرائي.

ما قيل في شر رؤية شكل العين أو عين كبيرة في المنام

من رأى أن قد أصيب بالحَوَل بإحدى عينيه أو بكلتا عينيه فإن ذلك يشير إلى صفات سيئة وذميمة في الرائي نفسه مثل نقض العهود وعدم الوفاء بها، وأيضاً تناقض الرائي في حديثه وفي كلامه مع الآخرين.

من رأى انشقاق بطنه ورأى داخله عيناً يبصر بها فدلالتها على عيوب وزندقة الرائي وعدم سلامة نيته وما يبطنه للآخرين من نوايا سيئة وأعمال خبيثة تتسبب بالضرر للآخرين.

أما من رأى في المنام أنه بدون عينين أو أن عينيه قد ذهبتا من وجهه فدلالتها على موت أولاد الرائي وهلاكهم، كذلك من رأى أن عينيه قد سقطتا في حجره وبين يديه فدلالتهما على موت أحد أبنائه أو أحد إخوته.

من رأى وجود ضعف في نظره وعدم قدرته على مشاهدة الأشياء بصورة واضحة فدلالتها على ضعف الرائي وعدم قدرته على اتخاذ القرارات الصائبة والحاسمة، كما ترمز الرؤية إلى عدم قدرة الرائي على التميز والتفريق بين الحق والباطل.

وأما من رأى في منامه أن عينه من حديد فإن ذلك يوحي بعظم الهَم والشدة والضيق الذي أصاب الرائي والذي يسبب بهتك عرض وشرف الرائي، وأما من رأى أن عينيه أصبحتا بيضاء اللون فدلالتهما على شدة الهم والضيق والحزن الذي أصاب الرائي.

من رأى في منامه انه يستمع بعينيه وينظر بأذنه فإنها إشارة ودلالة على حِمل الرائي لأهله أو بناته على ارتكاب المعاصي والذنوب والجهر بها أمام الناس، ومن رأى أن لأذنيه عينين فدلالتهما على إصابة الرائي بالعمى وأنه يعاين ويرى الأشياء بأذنيه بسبب فقدانه لبصره.

من رأى في المنام انه ينظر إلى عين جميلة واستحسنها ورآها فائقة الجمال والهيئة فإن رؤيته تشير إلى عمل الرائي لعملٍ سيء ويزينه في نظره ولكنه يتسبب بالضرر والسوء لدينه.

من رأى في منامه وجود عين زرقاء فدلالتها على البدع والضلال الذي ينتهجه الرائي ويسلكه في حياته، وأما رؤية العين الخضراء فدلالتها على اتباع الرائي لدين أو مذهب أو منهج يخالف الدين الإسلامي، وأما من رأى عيناً شهلاء فإنها رمز إلى مخالفة الدين وابتداع البدع والضلال في الدين.

أما من رأى أنه يزني بعينيه فدلالتهما على كثرة نظر الرائي للنساء والتلذذ والتمتع بالنظر إلى مفاتن النساء اللواتي لا يَحِلُ له النظر إليهن، ومن رأى في المنام أنه يرى بيديه كما يرى ويبصر بعينيه فدلالتهما على كثرة ملامسة الرائي للنساء المحرمات عليه.

من رأى في المنام أنه أعمى ولا يرى بعينيه فإن كان الرائي غريباً أو مسافراً فإن ذلك يرمز إلى طول سفر الرائي وامتداد غربته وتدل الرؤية أيضاً على موته في غربته أو سفره.

من رأى أن أعور العينين فإن ذلك يرمز إلى نقص مال الرائي إلى نصفه أو نقص في دين الرائي لنصفه وربما دلت الرؤية على إصابة الرائي لإثم عظيم وذنب كبير. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية تكحيل العين في المنام

تفسير حلم رؤية تكحيل العين في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تكحيل العين للعزباء والمتزوجة في المنام

تفسير حلم رؤية تكحيل العين للعزباء والمتزوجة في المنام