تفسير حلم رؤية اعمال البناء والعمال في المنام



البناء والعمال وإنشاء مبنى أو منزل في المنام من الأحلام التي يسأل عن تفسيرها الأشخاص باستمرار نظراً للتطور والإنشاءات المعمارية الكبيرة والضخمة التي ينشئها الإنسان في الحياة، ورؤية أعمال البناء بتعدد مهامها وخطواتها لها دلالات سنذكرها في هذا الموضوع.

تفسير حلم رؤية اعمال البناء والعمال في المنام

ما جاء في خير رؤية اعمال البناء والعمال في المنام

ذكر النابلسي أن رؤية رجل البناء في المنام يدل على الرجل الصالح والذي يسعى للإصلاح بين الناس وجمع كلمتهم على الحق ونبذ الخلافات والنزاعات التي تنشأ بين الناس، وتدل رؤيته أيضاً على طول العمر وعيش حياة كريمة طويلة .





من رأى في منامه بناءً جديداً في أرضه او مكانه فإنها رمز إلى الدنيا الجديدة وتغير أحوال الرائي في الحياة وتكون طيبة وفضل التغيرات الجديد على قدر جمال وحجم البناء الجديد في المنام.

ورؤية البناء في المنام ترمز إلى بناء الرجل وتنمية أسرته وزيادة عددهم، فإن رأى الرائي أنه يبني شيئاً فتدل رؤيته على النساء والزواج منها والرزق بالذرية لأن الزواج بناء لأسرة جديدة وإنشاء لعائلة جديدة في المجتمع.

من رأى في المنام أن منزله قد أصبح واسعاً كثيراً بقدر أكبر من حجمه الطبيعي فإنها الدنيا التي يعيشها الرائي وقد تدل الرؤية على وسع الدنيا وكثرة الخير والمال الذي يمسكه الرائي، ورؤية اتساع المنزل يرمز إلى المناسبات والأفراح التي يجتمع بها عدد كبير من الأقرباء والمحبين للرائي.

من رأى في منامه أنه يبني بناءً أو منزلاً من الأساس ومن البداية فإنه رمز إلى حاجة الرائي لطلب العلم والتعلم من البداية، وفي الرؤية دلالة على تحصيل الرائي لما يريده ويحلم بتحقيقه من علم أو عمل أو مهنة خاصة به.

من رأى في المنام أنه يبني في المدينة التي يعيش بها فإن ذلك يرمز إلى زواج الرائي من امرأة من أهل تلك البلاد، ومن رأى أنه يبني منزلاً أو بناءً من الطين فدلالته على الكسب والمال الحلال الذي يحصل عليه الرائي، وأما من رأى في المنام أنه يبني منزلاً في مكان غريب أو بلد غير بلده فدلالتها على زواج الرائي من امرأة غريبة لم يعرفها وربما تكون من أهل تلك البلاد.

من رأى في منامه أنه يستخدم الطين الرطب في بناء منزله فدلالته على صلاح الرائي وحُسن وطيب أحوال، ومن رأى بناءً حسناً ومشيداً بأفضل طريقة فدليله على الرزق والإنجاب والرزق والزواج من امرأة بكر، كذلك تدل رؤية البناء المحكم والمتين على قوة وشدة للرائي.

من رأى في المنام أنه يبني مسجداً فدلالتها على سعي الرائي لإقامة الحق ونشر العدل بين الناس إن كان حاكماً أو العدل بين العاملين والإحسان إليهم إن كان رئيساً للعمل، ومن رأى في المنام أنه يبقى قبة في أعالي السحاب فإن رؤيته ترمز إلى الحكم والقوة للرائي.

من رأى في المنام أنه يقوم ببناء بناءً اخض اللون يكون فوق الأرض أو فوق السماء فإن الرائي يموت شهيداً إما مدافعاً عن وطنه أو مدافعاً عن أهله وشرفه من اللصوص والمجرمين، وأما من رأى أنه يبني حماماً فإنها رمز لزواج الرائي.

من رأى في منامه أنه يساعد أبيه في بناء مبنى أو بناء معين وأتم بناءه الرائي لوحده فدلالته على أن الرائي يعمل في صنعة أبيه ويتمها، وأما من رأى أنه يقوم بتجديد بيت أحد العلماء أو المشايخ فإن رؤيته ترمز إلى تجديد سيرة العلماء والإحسان لهم بالكلام الطيب والدعاء الصالح.

ما جاء في شر رؤية أعمال البناء والعمال في المنام

من رأى في المنام انتزاع بنائه فإنه دلالة على الفرقة والتفريق بين الرائي وبين أقاربه أو أصدقائه، وإن كان الرائي والياً أو مسئولاً فإنها دلالة على عزله من مكانه وتركه لمنصبه.

من رأى في منامه أنه يبني بناءً من الخزف فإنه رمز لإظهار الزينة الخارجية وإخفاء ما في الصدور من الرياء والنفاق عند اداء الأعمال أو مدح السلاطين بالكلام الطيب والمغزول، وأما من رأى في المنام أنه يبني بناءً من الجص فدلالته على فعل الأعمال الباطلة.

من رأى وجود العمال في منزله فإن ذلك يرمز إلى وجود الخلافات والنزاعات الاسرية بين الرائي وبين زوجته، وأما من رأى في منامه أنه يقوم بهدم منزله أو هدم البناء الذي أنشأه فإن رؤيته ترمز إلى لا يلتزم بعهوده أو الوعود التي يقطعها للآخرين. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

البناء في الحلم وتفسيره

تفسير حلم رؤية البناء في المنام

تفسير حلم رؤية تجميد البحر في المنام

تفسير حلم رؤية تجميد البحر في المنام