تفسير حلم رؤية التسلق على شجرة أو الصعود فوقها في المنام



الشجر من أشكال الحياة التي أوجدها الله تعالى على الأرض، وتوجد أصناف مختلفة من الأشجار فمنها ما يستفيد الإنسان بأكل ثمارها والاستفادة من أخشابها، اما رؤية تسلق الشجرة أو الصعود فله معاني سنذكر تفصيلها في السطور التالية.

تفسير حلم رؤية التسلق على شجرة أو الصعود فوقها في المنام

ما ورد في خير رؤية التسلق على شجرة أو الصعود فوقها في المنام

من رأى في منامه أنه يصعد فوق شجرة أو يتسلق على أغصانها فإن كان الرائي موظفاً أو صاحب عمل فتدل رؤيته على حصول الرائي على ترقية في العمل وإدارة منصب جديد، كما تدل رؤية التسلق على شجرة على الحظ السعيد والأمور الطيبة لصاحب الرؤية.

من رأى أنه يقوم بزراعة شجرة ويُحسن تربتها ويتخلص من الأعشاب المحيطة بالشجرة فدلالتها على إقدام الرائي على الزواج من فتاة تكون عائلتها سنداً للرائي وتساعده في حياته، أما من رأى في منامه أنه يغرس أشجاراً في بستان فإن رؤيته ترمز لولادة أولاد للرائي.


من رأى في المنام أنه يمتلك الكثير من الشجر فإنها دلالة على الولاية واستلام الرائي لمسئولية أمر عظيم كالحكم أو منصب رفيع في العمل الذي يتطلب منه جهداً وعملاً مضاعفاً بالمستقبل.

من رأى أنه يصعد على شجرة طويلة ومرتفعة ومثمرة بثمار طيبة فإن ذلك يرمز إلى التجاء الرائي وطلبه الحماية من أشخاص أقوياء وذو مكانة وحكم بين الناس.

من رأت في منامها أن تتسلق الشجرة لتجلس على قمتها فإن الشجر يرمز إلى الأزواج والجلوس على قمة الشجرة فيه دلالة على الخير والبركة والسعادة الأسرية التي تعيشها المرأة مع زوجها.

ما ورد في شر رؤية التسلق على شجرة أو الصعود فوقها في المنام

من رأى في منامه أنه يقوم بقطع أشجار يمتلكها أو يقطعها إلى أجزاء صغيرة فإنها دلالة على الخلافات الكثيرة والمشكلات المادية والاقتصادية التي تهز الرائي في حياته، وأما من رأى قطع شجر غيره من الأشخاص فإن رؤيته تدل على خسارة لصاحب الشجر.

من رأت في منامها أنها تصعد فوق الشجرة وتجلس على قمتها وفجأة انكسرت الشجرة أو انكسر الغصن الذي تجلس عليه فإن رؤيتها تدل على سوء العلاقة الزوجية ووجود المشاكل والخلافات الكثيرة وبانكسار الغصن وسقوط المرأة من فوقه دلالة على الطلاق والتفريق بين الزوجين.

من رأى في المنام أنه يتسلق الشجرة ويقطف ثماراً غير ثمار الشجر فإن رؤيته ترمز إلى أخذ الرائي لمال حرام غير محل للرائي أخذه والتصرف به، أما من رأى أنه يتسلق شجرة مليئة بالأشواك فدلالتها على تعامل الرائي مع رجل صعب وذو أسلوب غليظ ومكروه بين الناس.

من رأى وجود شجرة مجهولة لا يعرفها ولا يعرف أصلها ووجدها في منزله فدلالة رؤيته على مصيبة تصيب منزل الرائي، وقد تدل الشجرة على النار التي تضرب منزل الرائي، كذلك تدل رؤية الشجرة في المنزل على شجار أو صراع بين أشخاص.

ذكر ابن سيرين في تفسيره أن رؤية سقوط أو احتراق الشجرة أو انكسارها بسبب الرياح فيها دلالة على موت الرائي أو هلاك زوجته أو موت وهلاك أحد أقاربهما.

كذلك ذكر النابلسي في تفسيره أن من رأى أنه قد قام بقطع شجرة فإن زوجته تموت، أما من رأى أنه يقطع شجرة يابسة فدلالتها على موت إنسان مريض، ودلت أيضاً على المرض والتعب الذي يصيب قاطع الشجرة وأهله. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية تقليم الشجر وتجميل الأشجار في المنام

تفسير حلم رؤية تقليم الشجر وتجميل الأشجار في المنام

تفسير حلم رؤية سنجاب في البيت أو على شجرة في المنام

تفسير حلم رؤية سنجاب في البيت أو على شجرة في المنام