تفسير حلم رؤية التعرض للسرقة أو سرقة أغراض في المنام



السرقة هي أخذ أغراض وممتلكات الآخرين بغير حق وبدون أخذ إذن صاحب الغرض وبدون موافقته على ترك غرضه وتكون السرقة بغرض حرمان صاحب الشيء ممل يملكه وعدم السماح له بالانتفاع من غرضه، وقد جرّم الإسلام السرقة وأنزل بحق السارق أشد العقوبات.

تفسير حلم رؤية التعرض للسرقة أو سرقة أغراض في المنام

ما جاء في خير رؤية التعرض للسرقة أو سرقة أغراض في المنام

السرقة توحي بوجود أشخاص سيئين وذو مكر وخديعة ويحاولون جاهدين إلحاق الضرر بالرائي، فمن رأى في المنام أن شخصاً يعرفه قد سرق من أغراضه شيئاً فدلالتها على الغيبة في حق الرائي، ومن رأى أن شخصاً يسرق من ماله فإن عرفه الرائي فدلالته على مال يأخذه الرائي من السارق في الواقع.

بصورة عامة من عَرِفَ الشخص أو المرء الذي يسرق منه فإن ذلك يرمز إلى استفادة الرائي أو من سُرقت أغراضه واستفادته من السارق سواء الاستفادة من علمه أو ماله او حكم وغيرها.





إذا رأيت ان شخصاً يقوم بسرقة بيتك فإن الرائي يُزوج إحدى بناته قريباته للسارق، وأما إذا رأى الرائي بأن شخصاً يعرفه قد سرق سيارته فإنه يكون دليلاً ومرشداً للرائي في حياته أو عمله، ومن رأى أن شخصاً يسرق من دوابه شيئاً فإن السارق يأخذ الرائي في رحلة سفر طويلة.

من رأى رجلاً يسرق طعامه فإنه يكون رئيسه في العمل، ومن رأى أن شخصاً يسرق ثيابه فإنه يزوجه من بناته، وأما من رأى أن شخصاً يسرق ذهب أو مجوهرات زوجته فإن ذلك يرمز إلى المنفعة التي تصيب الرائي من السارق.

من رأى في منامه أن ماله قد سُرق ولم يعد له وجود فدلالته على تخلص الرائي من الهموم والغموم، ومن رأى أن يحاول التلصص على الآخرين فإنها تحذير للرائي

بوجود أشخاص يحاولون إيذاءه وسرقته.
من رأى وجود لص في منزله ويعرفه فإنه دلالة على تقدم عريس أو رجل لخطبة بنت أو فتاة من أهل البيت، فإن استطاع السارق أخذ شيء من المنزل فدلالتها على تمام الزواج، وأن لم يقدر على أخذ شيء فإن الزواج لا يتم.

من رأى في منامه أنه يدافع عن نفسه وبيته ويطرد لصاً دخل المنزل فدلالتها على حرص الرائي ومخافته على أهله ومقتنيات منزله، وأما إن رأى الرائي أنه يسرق منزلاً ويلوذ بالفرار منه فدلالتها على العزيمة والقوة الذاتية التي يتمتع بها الرائي في محاولته لتحقيق أهدافه.

ما جاء في شر رؤية التعرض للسرقة أو سرقة أغراض في المنام

ذكر الشيخ ابن سيرين أن السرقة في المنام تشير إلى الحرام من المال سواء كانت بالوقوع في الربا أو اللجوء لاقتراف الكبائر والذنوب كالزنا أو شهادة الزور وقذف أعراض الاخرين من أجل المال.

من رأى وجود شخص يسرقه في بيته ولا يعرف ويجهل شخصيته فربما دلت رؤيته على ملك الموت، فإن أخذ شيئاً من المنزل وخرج به خارج المنزل فربما دلت الرؤية على الموت الذي يصيب الرائي أو أحد افراد عائلته.

من رأى في منامه أنه يسرق أغراض غيره فإنه شخص يزني أو يكذب، أما من رأى أنه يسرق المال فهي إشارة وتحذير من الخطر والسوء الذي يحيط بالرائي سواء من أقاربه أو من أصدقائه وزملائه بالعمل.

من رأى في المنام أن شخصاً يسرق مفاتيحه الخاصة فإنه يكون سبباً في تأخير الرائي عن إنجاز أعمال ومهامه وسبباً في عرقلة نجاح الرائي، ومن رأى وجود شخص يسرق من أثاث منزل الرائي فإنه يدل على وجود شخص يعاتب الرائي باستمرار ويلومه على ما يفعله.

أما من رأى أن أحداً قام بسرقة أوراقه فإنه يتحدث عن الرائي بالسوء والكلام الفاحش، وأما من رأى أن ساعته قد سرقت منه فدلالتها على وجود شخص يسعى لتأخير الرائي وتثبيطه ومنعه من تحقيق الإنجازات. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

سرقة المال والذهب في المنام

تفسير حلم رؤية سرقة المال والذهب من البيت والنقود في المنام

تقبيل يد الميت في المنام

تفسير حلم رؤية تقبيل يد الميت في المنام لابن سيرين