تفسير حلم رؤية الباب في المنام



مقدمة عامة عن الأبواب

لقد حاول الانسان منذ القدم ان يستقر في الاماكن المناسبة لحياته وبناء بيته فيها. من الطبيعي ان يبني الانسان بيته بحيث يخصص اماكن محددة كمداخل للبيت وهي ما يطلق عليه الابواب. تساعد الابواب اصحاب البيوت على تنظيم حياتهم اليومية من حيث دخول الافراد الى البيت والخروج منه. تصميم الباب تصميم قديم استعمله الناس في كثير من الحضارات القديمة ومازال مستخدما الى اليوم. دعونا نتعرف على تفسير الحلم الذي يظهر فيه الباب.

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية الباب في المنام :

الباب في المنام يشير الى القائم على  الدار ، والابواب المفتوحة تشير الى ابواب الرزق ، والابواب الحديدية تعني النساء البكارى والابواب الغير مغلقة فتعني النساء الثيبات ، ومن رأى في المنام انه قد اغلق باب بيت من حديد فسيتزوج من امرأة بكر .

رؤية باب في الحلم

ومن تغير حال باب داره فسيتغير حال صاحب الدار ، ومن رأى ان باب داره مغلقا بعد خلعه فذلك بقاء للرجل ، ومن اتسع باب داره وعظم فيتحسن حاله ، ومن دخل من باب فيه خصومة فسينتصر فيها .

ومن رأى في المنام ان ابوابا فتحت له فستفتح له ابواب الدنيا ، ومن رأى في المنام انه قد خرج من باب ضيق الى مكان واسع فسيخرج من الضيق الى الفرج ، ومن خوف وكرب الى الامن .

ومن رأى في المنام ان النجار يركب له بابا جديدا فهذه بشارة بالصحة والعافية ، ومن حاول غلق بابا ولم يستطيع فسوف يعسر عليه امرا من قبل زوجته ، ومن دخل على قوم من باب فسيظفر بأعدائه ويدحض حجج خصومه ، ومن ركب بابا لداره وقد كان مقلوعا فسوف يبيع داره ، ومن اغلق بابا بعد ان دخل فيه فسيعصم من معصية  .

وقال في شر حلم رؤيا الباب في المنام :

من رأى في المنام ان باب داره قد اقتلع الى الخارج او سقط او انكسر او احترق فسوف يتعرض لمصيبة ، ومن رأى باب بيته مسدودا فيصيبه مصيبة ، ومن وجد بابا صغيرا في وسط باب داره في المنام فهو شيء مكروه ، ومن رأى في المنام ان السباع قد وثبت على باب داره فسوف يلاحق الفاسقون زوجته .

ومن فتش على باب داره في المنام ولم يجده فهو حيران في امر دنياه ، ومن رأى ان باب داره قد اتسع زيادة عن الابواب فسيدخل عليه قوم بدون اذن ، وزوال الباب عن موضعه فهو زوال لصاحب البيت ، ومن رأى في المنام ان في بابه حلقتين فهو مدين لشخصين ، ومن قام بقطع حلقة بابه فسيدخل في بدعة ، ومن رأى الابواب تحترق فستموت زوجته  .




حمل برنامج الكافي لتفسير الاحلام بدون انترنت على جوالك لتصفح المزيد من التفاسير



Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

الطلاق في الحلم

تفسير حلم رؤية الطلاق في المنام

حلم رؤية زواج المتزوجة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية زواج المتزوجة في المنام لابن سيرين Marriage