تفسير حلم رؤية يوم القيامة في المنام لابن سيرين Doomsday



قال ابن سيرين في خير رؤية يوم القيامة في المنام :

ويوم القيامة في المنام هو انصاف المظلوم من الظالم وعدل ، ومن رأى في المنام انه واقف في يوم القيامة فسوف يسافر ، وتعبر ارض القيامة عن المرأة الشريفة او الرجل الشريف .
والنفخ في الصور يشير الى نجاة الناس الصالحين ، ومن رأى في المنام ان القبور تنشق ويخرجون منها الموتى فسيحل العدل ، ومن رأى في المنام ان الله عز وجل يحاسبه فوضعت اعماله في الميزان فرجحت على سيئاته فهو في طاعة عظيمة لله ، وسيجزيه الله ثواب عظيم ، وان رجحت سيئاته على حسناته فهناك خوف على دينه .

رؤية يوم القيامة في المنام لابن سيرين

ومن رأى في المنام ان القيامة قد قامت فسينجو من شر اعدائه او ستظهر فتنة في الناس ، ومن رأى نفسه يوم القيامة في المنام وقد اخذ كتابه بمينه فسيفوز بالعز والغنى والصلاح ، ومن أخذ كتابه بشماله فسيهلك بالفقر والحاجة والاثم ، ومن رأى نفسه يوم القيامة في المنام انه سليما على الصراط فسينجو من البلاء ةالفتنة والشدة .





وقال في شر رؤيا يوم القيامة في الحلم:

ورؤية يوم القيامة في المنام يعتبر تحذير ونذير لمن رأها في المنام من معصية يهم بها ، ومن رأى في المنام ان القيامة قامت عليه لوحده فسوف يموت .
ومن رأى انه قد حشر يوم القيامة لوحده وزوجته معه فهو ظالم ، ورؤية القيامة في المنام تشير الى ظهور احد اشراطها كظهور المنكرات وسفك الدماء ، ومن رأى في المنام ان القيامة قد قامت ورأى اهوالها ثم عادت الدنيا الى حالها السابق فيشير ذلك الى ان الظلم سيعقب العدل .
ومن رأى في المنام في يوم القيامة انه اقترب من الحساب فهذا يشير الى اعراضه عن الحق وغفلته عن الخير ، ومن رأى في المنام انه قد حوسب حسابا عسيرا فسيحدث له خسارة شديدة .
ومن رأى احد اشراط قيام الساعة كطلوع الشمس من المغرب وخروج الناس من القبور والنفخ في الصور فتفسيره كتفسير يوم القيامة ، ومن رأى ان الدجال قد خرج فهو رجل ضال وذو بدع ، والنفخ في الصور هو انذار من السلطان ووباء وطاعون .





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. مريم:

    لقد حلمت ان شخصا قال لي لو حبست الساعة جءت يوم القيامة وفي أحد الأيام أردت أن أنظر في. ساعتي لأرى كم الساعة توقفت فخفت كثيراً فرأيت في السماء كانت زرقاء ثم أصبحت سوداء فخرج يأجوج مأجوج والمسيح الدجال فنشقت الارض وخرج منها النار أرجوكم فسرولي حلمي

  2. لينة و محمد:

    انا قد حلمت ان القيامة قد قامت وان الناس متجمعون في صف واحد و انا خائفة كانها الصعقة الاولى التي يموت فيها كل شخص فهل من تفسير لي ارجوكم

  3. ام لجين:

    سلام عليكم
    رايت يوم القيامه في منام ورايت زوجي يبكي وانا اضحك وعمي مامهتم في شي،،

  4. kaderali:

    رايت في منامي قد قامت القيامة وانا اتلو القران

  5. hind:

    رأيت اننا كنا سعداء فجأه خرج رجل كل مؤذن ويقول قد اشرقت الشمس من مغربها فجاه اصبح الغيم اسود والبرق يتكاثر وكنت خائفه واركض واهذي بطفلي اريد الوصول اليه وانا كنت خارج المنزل واريد الوصول للمنزل ..

  6. سارة:

    حلمت اني في الفضاء ويوجد احد يفجر الكواكب و
    صرت اترجاه ان يتوقف عن التفجير وخفت كثيرا

  7. رائد:

    رائع

  8. محمد الخالد:

    السلام عليكم ورحمو الله وبركاته رأيت في المنام ان الساعة قد قامت والغيم اصبح لونه اسود وانا اركض وابكي على الشباب وعلى الحال الذي نحن فيه ارجو تفسيره

  9. ع.ش.ع:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت اني كنت واقف على حفرة كبيره جداً وكان في رياح قوية وكان في حبل على هيئة درج ممتد في نصف هذه الحفره حتى قاعها وكان الناس ياتون ويسرعون ويقفزون على هذا الحبل وكنت انا من يمسك بذلك الحبل وحتى ان امتلأت هذه الحفرة بالبشر وكان على قمة هذه الحفرة وعلى مقربة من نظر عيني ابي واخوتي وكانو يقولون لي يلا بسرعه نط نط قبل لا ينتهي الوقت وكنت اقلهم انا اشوف اخوي ح فانتظرته حتى قفز وقفزت خلفه وكنت انا اخر شخص يخرج من الكره الارضيه وذلك للذهاب الى ساحة لكي نواجه فيها (( الله )) جل جلاله ليحاسبنا على اعمالنا بالدنيا وفي نهايته هذه الحفرة يوجد باب فكنت اتقدمهم وبعدها وجدة درج فكنت خائف من ان اقابل ربي سبحانه وكنت اهوجس بيني وبين نفسي (( وشلون باقابله وانا على جنابه )) فعندما صعدت على نهاية الدرج وجدت ان البلد باكمله ممتلئ بالجنود فاستغربت فكانت هناك حالة نفور فاسرعت الى احدى المدرعات ومسكت الكلاش وجلست بداخلها حتى ان اتى الجيش الذي كنا ننتظره ” العدو ” ودخلو بالمنطقه واصبحوا يجولون ويجولون ويظحكون بصوت عالي وينتظرون ان ياتي احد وان يغلط عليهم لكي يبدأوا الحرب ولكن لم يبدأ وفزعت من نومي وأفقت ودخلت الموقع وارسلتلكم . ارجوا افادتي بتفسير هذا الحلم وللضرورة . شاكر ومقدر حسن تعاونكم

  10. نوال:

    حلمت انا مخلوقات غريبة فوق بيتنا بيضاء اللون و كأنها تعبر عن قيام القيامة فاخذ الناس تركض في كل إتجاه حتى وصلنا الى مكان نمنا فيه و رفعنا الى السماء و جزاكم الله خير

تفسير رؤية الكعبة في المنام

تفسير رؤية الكعبة في المنام أو رأي نفسه يحج أو يعتمر لابن سيرين

رؤية اللؤلؤ في المنام او العقد

تفسير حلم رؤية عقد اللؤلؤ الابيض في المنام المحار لابن سيرين