علاج مرض السكر الجديد



تم الإعلان في مدينة دبي في يوم  الإثنين، ١٩ مايو/ أيار ٢٠١٤ عن طرح علاج جديد لمرض السكري من النوع الثاني ، حيث يتم أخذ هذا الدواء مرة واحدة فقط ، وبغض النظر عن وجبات الطعام التي يتم تناولها فإن الدواء يعطي المفعول المطلوبة. ويسمى العلاج الجديد “فكتوزا” وقد تم الإعلان عنه في مؤتمر كبير حضله أكثر من 300 طبيب سعودي وعربي من المتخصصين في مجال علاج مرض السكري وإختصاصي التغذية الصحية المرافقة للمرض.

Eye and diabetes العين والسكري

وبدء المؤثمر بالحديث عن مدى خطورة مرض السكر وإنتشاره بين السكان في الدول العربية وفي المجتمعات الخليجية على وجه الخصوص ، ثم تم الحديث عن العقار والذي يعتبر من القفزات النوعية في مجال علاج مرض السكري ، بالإضافة إلى المنافع الأخرى له وتشمل تخفيض الوزن ، كما المساعدة في تحسين عمل خلايا بيتا في البنكرياس وهي المسؤولة عن إنتاج الأنسولين ، وبذلك يمكن التحكم في مستويات السكر في الدم بشكل أفضل ، كما أن الدواء يقي من الإصابة بنوبات إنخفاض السكر الحادة.





ويرافق النوع الثاني من مرض السكري الكثير من الأعراض الجانبية الخطيرة من مثل الإرتفاع الكبير في ضغط الدم كما إرتفاع معدلات الكولسترول والسمنة المفرطة ، كما أنه يشكل الكثير من الخطورة على عضلة القلب وصحة الأوعية الدموية، وهنا تكمن قوة العلاج الجديد ، حيث أنه يوفر لمرضى السكري من النوع الثاني حل مثالي للتحكم بالمرض والوقاية من مضاعفاته والتي تسبب الكثير من المشاكل والتعقيدات الصحية.

وتجدر الإشارة إلى ضرورة الحصول على وصفة طبية من إختصاصي في مرض السكري او إختصاصي تغذية للحصول على الدواء والإلتزام بالجرعة الموصى بها وإلا فإن الدواء قد يسبب أعراض جانبية سلبية للشخص المتعاطي.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

olivesورق 2

علاج السكر بورق الزيتون ، هل يعالج اعراض السكري؟

ماهو مرض السكري وماهي اعراض ارتفاع او انخفاض السكر Diabetes