فوائد واضرار التمر للحامل



إن التمر من أكثر الفاكهة التي ذكر عنها أنها مفيدة لحوامل، ويكفي أنه ذكر في القرآن في سورة مريم {وهزي إليك بجذع النخل يساقط عليك رطبا جنيا} ومن هنا نستشف أن هناك العديد من الفوائد التي يوفرها التمر للمرأة الحامل، وخاصة أثناء فترة المخاض، وفيما يلي نقدم لكم بعض فوائد التمر للحامل وبعض أضرار الإفراط في تناوله.

benefits of lupine and damaging for pregnant

فوائد التمر للحامل

  1. يساعد في تقوية الجهاز المناعي لدى المرأة الحامل، ووقايتها من العديد من الأمراض التي قد تصيب الحوامل أثناء حملهم.
  2. يساعد في حماية المرأة الحامل من ارتفاع ضغط الدم، وخاصة أن العديد من الحوامل يصابون بارتفاع ضغط الدم اثناء حملهم، وهو ما يتسبب في مخاطر كبيرة على الحمل.
  3. يساعد في تحفيز عضلة الرحم وزيادة انقباضات الرحم اثناء الولادة مما يساعد على الولادة بشكل أيسر وتقليل كم الدماء التي تنزل بعد الولادة.
  4. يقي الحامل من أمراض القولون، وكذلك فقر الدم، حيث أنه يحتوي على كمية جيدة من الحديد، ولذا ينصح بتناوله من قبل الحوامل، وخصوصا في الشهور الأخيرة من الحمل ولكن دون افراط فيكفي تناول 5 حبات يوميا لتقليل مستوى فقر الدم.

أضرار التمر للحامل

عادة لا يسبب التمر أضرار للحوامل، ولكن ينصح بعدم تناوله خلال الثلاثة شهور الأولى من الحمل لأنه قد يسبب الإجهاض إن تناولته الحامل بإفراط في تلك الفترة وبالإضافة إلى ذلك توجد العديد من الأضرار التي قد تنتج عن الافراط في تناول التمر اثناء فترة الحمل ومنها

  1. يساعد على زيادة نسبة السكر في الدم مما قد يؤدي إلى حدوث سكري الحمل.
  2. يعمل الإفراط في تناول التمر اثناء الحمل على زيادة الوزن بشكل كبير وحدوث سمنة للمرأة الحامل وقد لا تستطيع التخلص من ذلك الوزن بعد الولادة.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads