أضرار الوجبات السريعة وأكلات المطاعم الدسمة



الكثيرون يميلون إلى الوجبات السريعة في تلك الايام، وخاصة لما تقتضيه ظروف الحياة السريعة، ومع الاسف بدأوا حتى في اطعام أطفالهم من ذلك الطعام بكميات كبيرة دون معرفة لأضرار ذلك الطعام عليهم، وعلى أطفالهم، وفيما يلي استعراض سريع للبعض أضرار الوجبات السريعة، وأكلات المطاعم الدسمة.

اضرار الوجبات السريعة

أضرار الوجبات السريعة وأكلات المطاعم الدسمة

  1. الدهون المشبعة الموجودة في تلك الوجبات تسبب تصلب في الشرايين، وأمراض بالقلب، وجلطات، وغيرها من الأمراض المتعددة التي تنتج من الدهون المشبعة نظرا لزيادة نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.
  2. الكربوهيدرات، والدهون الموجودة بالوجبات السريعة يسبب زيادة وزن الاطفال كثيرا بما يتتبع ذلك من امراض متنوعة، ومختلفة ناتجة عن السمنة.
  3. تساهم في الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة، وتزيد من فرص حدوثها.
  4. تسبب الكثير من أمراض الجهاز الهضمي، حيث أن نسبة التلوث في المعتاد تكون عالية مما يسبب العديد من الامراض مثل النزلات المعوية، التيفويد، وتعفن الامعاء، وغيرها من أمراض الجهاز الهضمي.
  5. يذكر عنها انها تسبب امراض للعين، وتسبب حدوث ضعف في البصر، وعمى مبكر.

ليست تلك فقط هي أضرار الوجبات السريعة، بل أن البعض يصابون بالتسمم نتيجة تلك الوجبات، والكثيرون يصابون بعسر الهضم، والإمساك نتيجة الإكثار من تناول تلك المأكولات دون المأكولات المفيدة مثل الفواكه، والخضروات، هذا وقد بدأت بعض المطاعم في إدخال نظام غذائي متوازن إلى طعامها إلا أن المأكولات الصحية المحضرة منزليا تظل أفضل بمراحل من الغذاء الجاهز، والوجبات السريعة التي انتشرت كثيرا تلك الأيام، وتسببت في ضياع جزء كبير من ميزانية الأسرة، كما تسبب في تشتت الاسرة، وعدم تجمعها مثل الماضي، حيث وبدل ان تتجمع الاسرة على مائدة واحدة أصبح كل فرد يطلب طعامه أو يأخذه بالشارع، ويتناوله بمفرده فأصبحت المأكولات السريعة آفة صحيا، واجتماعيا، واقتصاديا تتهدد العالم بأكمله.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

eat bananas

أضرار الإفراط وكثرة تناول الموز

default image

تحميل تطبيق الوصفات السريعة للآي فون Real Simple No Time To Cook? 1.0