تفسير حلم قطع الاصبع أو تقطيع الأصابع في المنام



مقدمة حول الموضوع

الأصابع هي نهاية اعضاء الأطراف في جسم الإنسان، وهي الأجزاء الأهم والأبرز في الإنسان بدون وجودها يكاد أن يكون الإنسان عاجز عن القيام بأي شيء سواء في المنزل أو العمل ولن يستطع الإنسان أن يخدم نفسه في القيام بما يطلبه ويتطلب الأمر أن يستعين بالأشخاص الآخرين أو أحد إخوته لمساعدته بإنجاز أبسط الأمور.

تفسير حلم قطع الاصبع أو تقطيع الأصابع في المنام

ما قيل في خير من رأى إصبعه في منامه

تأويل رؤية الإصبع في المنام خير وبركة والزيادة في الأولاد والذرية الأزواج، فإن رأى الإنسان في منامه أن عدد اصابعه قد زادته فإن ذلك يدل على زيادة الأولاد والذرية، اما في حال رؤية نقص في عدد الأصابع دل ذلك على فقدان ونقص في الأولاد والذرية،

من رأى في منامه قطع او بتر في أطراف أصابعه دلّ ذلك على التقصير والتعذر في نفع الوالدين سواء الأب أو الأم وكذلك أوّلت بأنه إذا كان صاحب مال فإن ماله يذهب من بين يديه وإن كان مربي للحيوانات والماشية فإنه يخسر دوابه أو تموت وإن كان ربّ عمل فإن عمله يكسد ويدخل في متاعب كثيرة لإنجاز أعماله.

من رأي في منامه أن يقوم بوضع الحناء على أصابعه فإن ذلك يدلل على كثيرة التسبيح، وفي حال رأت المرأة أنها تضع الحناء على أصابعها دلّ ذلك على إحسان زوجها لك وإكرامها وحسن العشرة بينهما.

كما ذكر بعض المفسرين أن رؤية الأصابع تدلل على الصلوات الخمس وأن أظافر الأصابع تدل على سنن الصوات والنوافل، وكذلك رود عن بعض المفسرين أن الأصابع تدل على مال الشخص وأن أظافر الأصابع تدل على زكاة المال الواجبة عن المال، وقد قيل أن الأصابع تدلّ على الجيش والجنود في العسكر والأظافر تدلل على الأسلحة فإن كانت الأصابع والأظافر دل ذلك على قوة الجيش وقوة أسلحته التي يمتلكها.

ما قيل في شر من رأى إصبعه في منامه

من رأى في منامه أن أصبعه قد انقطع أو شعرَ عدم قدرته على تحريك إصبعه دلّ ذلك على عدم منفعة الأولاد والزوجة له، وكذلك من رأى في منامه وجود ضعف في أصابعه دلّ ذلك على وجود ضعف بين أهله.

قيل ايضا في تفسير رؤية الإصبع في المنام أنه في حال خروج الحليب ومشتاقه كاللبن من الإصبع مثلاً فإنه في حال رؤية الإنسان بخروج الحليب واللبن من إصبع الإبهام دلّ ذلك على أنه يُجامع أم زوجته او يقع بالفاحشة مع أخت زوجته،

أما فرقعة الأصابع في المنام فإن ذلك يدلل على الكلام البدئ والفاحش من الأقرباء، ومن رأى في منامه أن أصابعه قد اختلفت في يده وأصبحت في غير مكانها فإن ذلك يدلل على تأخير الصلاة عن موعدها.

في نهاية هذا الموضوع نؤكد أن الكلام اجتهاداً وفيه الخطأ والصحيح وفيه الإصابة وعدم الإصابة، والله الموفق وهذا والله تعالى أعلى وأعلم.




حمل برنامج الكافي لتفسير الاحلام بدون انترنت على جوالك لتصفح المزيد من التفاسير



Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الاصبع في المنام

تفسير حلم رؤية الاصبع والاصابع في المنام

تفسير حلم رؤية تقطيع الدجاج النيئ أو طبخه في المنام

تفسير حلم رؤية تقطيع الدجاج النيئ أو طبخه في المنام