طرق تنظيف الرحم بعد الدورة أو الاجهاض بالاعشاب



تختلف البنية الفسيولوجية والتشريحية للإنسان عن باقي الكائنات الحية، وكذلك تختلف بنية المرأة التشريحية عن بنية الرجل أيضاً، وتواجه النساء العديد من التقلبات والتغيرات وتمر بمراحل المختلفة في حياتها كالحمل والولادة والرضاعة والإجهاض والدورة الشهرية، وبحسب الظروف التي تمر بها المرأة فإنها تحتاج إلى تنظيف الرحم سواء بعد الدورة الشهرية أو تنظيف الرحم بعد الإجهاض أو بعد الولادة للتخلص البقايا الأنسجة التي تبقى في داخل الرحم.

علاج بالاعشاب للامراض المختلفة

يتم تنظيف الرحم إما بالخضوع لعمليات تنظيف الرحم والتي تعد من العمليات الصغرى والسريعة وتسمى أيضًا باسم كشط الرحم ويتم إجراء في المستشفيات المتخصصة بذلك، وعلى الصعيد الآخر فإن الكثير من النساء ترغب في تجربة الأعشاب والنباتات الطبيعية التي تساعد في تنظيف الرحم وإزالة كافة الأنسجة والعوالق داخل الرحم بدون اللجوء للأطباء، وفي هذا الموضوع سنستعرض بعض الأعشاب الطبيعية والنباتات التي تساعد في تنظيف الرحم.

طرق تنظيف الرحم

  1. القرفة : القرفة من إحدى العناصر التي يمنع تناولها خلال الحمل وذلك لدورها في تنشيط الرحم، وينصح بتناول القرفة في فترة الدورة الشهرية لأنها تزيد من دم الحيض، وتساعد القرفة في حرق الدهون وتعزيز قدرة الجسم في هضم الطعام.
  2. الحلبة : وينصح بتناول وشرب شاي الحلبة خلال الدورة الشهرية وهي أيضاً من العناصر التي تنشط الرحم وتساعد في التخلص من الأنسجة والعوالق في داخل الرحم، كما ينصح بتناولها بعد الولادة أو الإجهاض.
  3. التمر : يتم منع المرأة الحامل من تناول التمر خلال الشهور الأولى من الحمل، لأنه يعد أحد أفضل المنشطات الرحمية خصوصاً بعد الولادة او الإجهاض، ويساعد التمر في تنشيط عضلات الرحم ويعتبر أيضاً مدراً للدم بعض الولادة أو الإجهاض.
  4. العسل الأبيض : للعسل الأبيض خصائص مختلفة لا يمكن حصرها، وهو من العناصر التي تم تصنيفها كأحد منشطات الدورة الدموية للجسم، وفي حال قامت المرأة بتناوله فإنه يزيد من نشاط أجهزة الجسم الحيوية وتعزيز الدورة الدموية، ويمكن إضافة العسل الأبيض وتحلية المشروبات الأخرى مثل القرفة أو الحلبة أو الزنجبيل.
  5. الزنجبيل : وهو أحد المشروبات العشبية التي تساعد في تنشيط حركة عضلات الرحم، وهذا يدفع لنزول الدم بشكل أفضل وخصوصاً بعد الولادة او الإجهاض.

نصائح وإرشادات

  • وتناول العسل الأبيض بكمات قليلة خلال الحمل لا يشكل خطراً على المرأة ولكن يجنب تناوله بكثرة.
  • شرب الماء بكثرة بمعدل لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً من أجل تعويض الدم الذي تفقده المرأة، كما يساعد الدم في تحسين وتنشيط الدورة الدموية.
  • تجنب تناول الدهون والسكريات.
  • الإكثار من تناول العناصر الطبيعية كالخضروات والفواكه وخاصة العناصر الغنية بالحديد.
  • يفضل ممارسة الرياضة أو المشي بعد مُضي 2 أسبوع على الإجهاض.



Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

default image

اضرار عملية كشط الرحم أو كحت الرحم للنساء والحمل

اعشاب طبيعية

اسباب وعلاج مغص الدورة الشهرية بالاعشاب قبل موعدها أو بعده