طرق تنظيف الاسنان وتبييض الصفراء في المنزل بالاعشاب



تعتبر الأسنان البيضاء هي أحد أسرار جمال الابتسامة والضحكة، واصفرار الأسنان من الحالات الشائعة كثيراً بين الناس، وهي تدفع الأشخاص للبحث عن طرق طبيعية لتبييض الأسنان بدون استخدام الطرق الطبية والمكلفة، فمن الناحية الطبية نجد الكثير من المستحضرات والطرق التي تهدف لتبيض الأسنان مثل العمليات الفيزيائية والعمليات الكيميائية، كما نجد معاجين الأسنان المبيضة، و غسول التبييض، المواد المبيضة، ولصقات التبييض، وغيرها من الطرق، ولكننا في هذا الموضوع سنتعرف على الطرق الطبيعية والخلطات المنزلية التي تساعد في تبييض الأسنان.

طرق تنظيف الاسنان وتبييض الصفراء في المنزل

اسباب اصفرار الأسنان

  1. تسوس الأسنان : ومن أبرز أسباب تسوس الأسنان أكل الحلويات وعدم تنظيف الأسنان بشكل منتظم، وهذا يؤدي لفقدان الأسنان للونها الأبيض بالإضافة إلى الإصابة بتسوس الأسنان.
  2. التدخين : وهو أحد أشهر الأسباب التي تؤدي لتغير في لون الأسنان، ويرجع السبب لتفاعل النيكوتين مع سطح الأسنان.
  3. بعض أنواع المضادات الحيوية : وخاصة عند أخذ المضادات الحيوية في سن الطفولة.
  4. المشروبات الداكنة : مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية.
  5. غسول الفم : وخاصة الغسول الذي يحتوي على مادة الهيكساتيدين والتي تؤدي لزيادة كتامة لون الأسنان.

طرق تنظيف الاسنان

من أجل تنظيف الأسنان وتبييضها والحصول على نتائج مستمرة يجب توافر شروط من أبرزها عدم وجود حشوات في الأسنان، وسلامة لثة الأسنان وعدم اصابتها بالأمراض، ومن طرق تنظيف الأسنان :

  1. الليمون : ترتكز هذه الوصفة على الليمون وبيكربونات الصوديوم وطريقة تحضيرها بتحضير وعاء صغير ونضع في فيه ملعقة من بيكربونات الصوديوم ونضيف إليه أيضا القليل من عصير الليمون، ثم نقوم بمزج المكونات بشكل جيد للحصول على خليط واحد متجانس، نُحضر قطنة ونقوم بتغميسها في الوعاء ونضع القطنة على الأسنان لمدة دقيقة واحد، ثم نغسل الأسنان بشكل جيد باستخدام الفرشاة والماء للتخلص من آثار الخليط.
  2. قشر الموز : بدلاً من التخلص من قشر الموز ورميه في القمامة يمكنكِ استخدامه لتنظيف الأسنان وتبييضها، علاوة عن ذلك فإن قشر الموز يحتوي على مركبات وعناصر مفيدة مثل الماغنيسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم، واستخدام قشر الموز من الطرق القديمة التي تساعد تنظيف وتبييض الأسنان وعند استخدام قشر الموز يجب استخدام القشر الأبيض بالكامل والخالي من البقع السوداء، يتم استخدام الجزء الداخلي من قشرة الموز وتمريرها على الأسنان كما يتم استخدام فرشاة الأسنان في تنظيف الأسنان، بعد الانتهاء من تمرير القشر على الأسنان نترك أثر القشر على الأسنان لمدة 10 دقائق، يتم استخدام فرشاة الأسنان الجافة وتحريكها بحركات دائرية لمدة 3 دقائق، تجنب مس اللثة للأسنان عند تطبيق هذه الخطوة، يتم استخدام وتطبيق هذه الوصفة لمدة 2 أسبوع بشكل يومي لتلاحظين الفرق بعدها.
  3. الملح والليمون : يمكنكِ تحضير عصير الليمون وإضافة رشة من الملح للعصير واستخدامه في مضمضة الفم وتركه اثره على الأسنان لفترة قصيرة قبل غسلها.
  4. تبيض الأسنان بعسل النحل : حيث يتم إضافة القليل من العسل لمعجون الأسنان واستخدامه في تنظيف الأسنان.
  5. تبيض الأسنان بقشر البرتقال والليمون : وعند استخدامها يتم استخدام الجزء الداخلي من القشر لفرك الأسنان.
  6. الفحم النشط : يتم استخدام دقيق الفحم في تبيض الأسنان وإزالة اصفرار الأسنان والتخلص من السموم التي تتراكم بين الأسنان.
  7. الصودا والماء : نضع القليل من بيكربونات الصوا في كأس ماء واستخدامها في مضمضة الفم، وهذه الوصفة تساعدكِ في التخلص من اصفرار الأسنان.
  8. الفراولة :تحتوي الفراولة على حمض الماليك، وهو أحد الأحماض التي تتمتع بقدرتها على تبييض الأسنان والتخلص من اصفرار الأسنان.
  9. الأناناس : يحتوي الأناناس على عنصر البروميلين، وهو أحد العناصر الفعالة والتي تساعد في التخلص من اصفرار وتصبغ الأسنان.



Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

طرق تخفيف وجع الاسنان والم الطواحين بالاعشاب

طرق تخفيف وجع الاسنان والم الطواحين بالاعشاب في المنزل

cigarettes-عدم اتدخين

كيفية وطرق ازالة صفار او اصفرار الاسنان للمدخنين