فوائد واضرار الفلفل الاخضر الحار لعلاج الصداع النصفي والرشح



مقدمة حول الموضوع:

عندما نتحدث عن الفلفل الأخضر الحامي نجد الكثيرون سعداء والآخرون يشعرون بالرهبة والخوف فالفلفل الأخضر الحامي الكثيرون لا يستحملونه ومن يعشقونه في أكلاتهم لا يستغنون عنه أبدا ويشعرون كأن الأكل ينقصه شيء في حال لم يكن الفلفل الأخضر الحار موجود بالأكل، ونجد أنه يكثر استخدامه بالمطبخ الهندي والمطبخ المكسيكي على وجه الخصوص، واليوم لا نتحدث عن كم أن طعمه لذيذ أو العكس، كما لن نتحدث عن وصفاته المختلفة والمتنوعة التي يستخدم فيها، بل سنتحدث بشكل أدق حول فوائد الفلفل الأخضر ولكن ليس بوجه عام وإنما سنركز على فوائد الفلفل الأخضر لعلاج الصداع النصفي والرشح، كما سنتحدث معكم عن أهم أضراره، ولعلنا نلتقي معكم في مقال آخر لنتحدث عن فوائد الفلفل الأخضر الحار العامة، أو فوائده للرجيم أو غيرها من الفوائد المتعددة له، ففوائده حقا كثيرة ومتنوع نظرا لوجود العديد من المواد الفعالة الرائعة في ذلك النبات الصغير.

فوائد واضرار الفلفل الاخضر الحار لعلاج الصداع النصفي والرشح

فوائد الفلفل الأخضر الحار لعلاج الصداع النصفي :

تعمل مادة الفلفلين Capsaicin الموجودة بالفلفل الأخضر الحامي على تثبيط المادة التي تسبب الصداع النصفي مما يساهم في تقليل ألم الصداع النصفي بل وعلاجه. كما أثبتت الدراسات أنه يعمل كمسكن رائع للألم ولذلك عند تناوله يتم تسكين آلام الصداع النصفي بفاعلية كبيرة، اما عن الغريب بالأمر فإن النتيجة تكون أكثر فاعلية إن تم استخدام الفلفل الأخضر الحامي عن طريق الأنف وليس عن طريق الفم حيث يوضع فقط عند فتحتي الأنف ثم يتم إزالته ولكن أحترس فذلك الفلفل حامي جدا وقد لا تستطيع تحمل حرارته عند وضعه عند فتحتي أنفك ففي البداية تأكد أنك لا تتحسس منه ثم حاول أن تجربه وإن نجح الأمر معك فستعلم كم هو فعال استخدام تلك الطريقة في إزالة الصداع النصفي، فذلك وفقا لتجربة العديد من الناس، والعديد من التجارب السريرية وليس فقط وفقا لدراسات ورقية.

فوائد الفلفل الأخضر لعلاج الرشح :

تتواجد العديد من الأسباب التي تجعلنا نستخدمه في علاج الرشح فربما يتسبب لنا الفلفل الأخضر بمزيد من الرشح أثناء تناوله ولكن بعد فترة من تناوله نجد أن الرشح قد بدأ يخف، ويرجع ذلك لكونه أولا غني بفيتامين C الذي يساهم في علاج الرشح ونزلات البرد بوجه عام، وكذلك لأنه يقاوم التهاب الجيوب الأنفية واحتقان الأنف الأمر الذي يساهم بدوره في علاج الرشح.

أضرار الفلفل الأخضر الحامي او الحار :

  1. ملامسة الفلفل الحامي للجلد لفترة الطويلة مثل أثناء الطهي قد يسبب تهيجه، وكذلك الأمر بالنسبة لأي مكان يلامسه أو حتى يتطاير رذاذه عنده مثل العيون ولذلك يجب الحرص اثناء استخدامه بوجه عام ويفضل لبس قفازات الطهو أثناء التعامل معه.
  2. كما نعلم فإن الإفراط في تناول أي طعام يقلب الأمر إلى أضرار بدلا من المنافع وكذلك الأمر بالنسبة للفلفل الأخضر الحامي فهو لا يخرج من تلك الموازنة حيث أن الإفراط في تناوله يسبب مع الوقت مشاكل كبيرة مثل القيء والغثيان وآلام المعدة وقرحة المعدة، وصعوبة بالتنفس، وغيرها من الأثار الجانبية الأخرى المختلفة.



Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Migraines الصداع النصفي

اسباب واعراض وعلاج الصداع النصفي بالأعشاب الطبيعية

فوائد واضرار الفلفل الحار جدا

فوائد واضرار الشطة الحارة للجنس والحامل والاطفال