علاج النفخة عند الاطفال



عندما تصيب النفخة الأطفال الرضع نجدهم يتألمون ويبكون مع قبض رجليهم إلى الداخل من شدة المغص الذي يصيبهم، وقد لا نعلم كيف نحل مشكلة النفخة لدى أطفالنا وهناك بالفعل أدوية في السوق متوفرة لأجل ذلك، كما أن هناك طرق طبيعية تساعد على التخلص من النفخة نذكر لكم بعضها خلال السطور القادمة.

طرق علاج النفخة عند الاطفال

طرق علاج النفخة عند الأطفال

  1. التجشؤ بعد الرضاعة: وذلك عن طريق التربيت على ظهر الطفل وهو في وضعية الوقوف أو النوم على البطن إلى أن نسمع صوت الغازات وهي تخرج من فمه.
  2. تناول بعض الأعشاب الطبيعية: حيث أن هناك بعض الأعشاب التي تساعد في طرد الغازات والقضاء على النفخة لدى الأطفال ومن تلك الأعشاب اليانسون والكراوية والبابونج والنعناع وغيرها الكثير.
  3. التدليك على بطن الطفل تهدئ آلام النفخة وتساعد في طرد الغازات.
  4. تحريك رجل الطفل باستمرار بالتزامن وكأنه يقود دراجة بالهواء، حيث تساعد تلك الحركة على تحريك الأمعاء وتسهيل عملية إخراج الغازات لدى الطفل مما يؤدي للقضاء على النفخة.
  5. تحميم الطفل بماء دافئ يساعد في إخراج الغازات من بطنه حيث يساعد على زيادة حركة الأمعاء مما يساعد في طرد الغازات.
  6. تدفئة بطن الطفل بحاوية تحتوي على ماء دافئ الأمر الذي ينشط عمل الأمعاء ويساعد في طرد الغازات.

كانت تلك هي الطرق الأكثر شيوعا لعلاج النفخة عند الأطفال وطرد الغازات، وإذا توخينا الوضع الصحيح للرضاعة عند إرضاع الأطفال طبيعيا، ومراعاة استخدام الببرونة المناسبة للطفل عند الرضاعة الصناعية، فإن ذلك سيقلل بشكل كبير حالات المغص والنفخة عند الأطفال، أما في حال استمرت النفخة فترات طويلة مع استخدام كل ما سبق يجب استشارة الطبيب ليصف له أحدى الأدوية التي تستخدم في تقليل النفخة وطرد الغازات مثل ماء غريب أو ثايمسكون أو غيرها الكثير من الأدوية التي تتناسب مع حالة الطفل والتي يرى الطبيب المعالج أنها مناسبة لحالة الطفل وعمره ووزنه.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج الامساك عند الاطفال

علاج الامساك عند الاطفال

علاج الكحة

علاج الكحة عند الاطفال