اسباب الشعور دائما بالبرد والقشعريرة حتى في الصيف



مقدمة عامة :

من الطبيعي أن يشعر الناس بالبرد والقشعريرة في فصل الشتاء وذلك لانخفاض درجات حرارة الجو، ولكن عندما يكون ذلك البرد والقشعريرة بشكل مستمر حتى في فصل الصيف فهذا يعني أن هناك سبب آخر “عادة ما يكون سبب مرضي” يؤدي إلى حدوث ذلك، ونحن هنا نسلط الضوء على أهم تلك الاسباب التي تؤدي إلى الاحساس الدائم بالبرد والقشعريرة حتى في الصيف.

اسباب الشعور دائما بالبرد والقشعريرة حتى في الصيف

أسباب الشعور دائما بالبرد والقشعريرة حتى في الصيف :

  1. مشكلة في الهرمونات: حيث أنه يلاحظ في حال وجود خمول في الغدة الدرقية تكون هناك رعشة مستمرة وذلك لوجود مشكلة في عملية التمثيل الغذائي، كذلك إن كان هناك مشكلة بالغدة النخامية، وايضا في حالات مرض السكري، ومرض أديسون كل هذه الأمراض المتعلقة في أغلب الوقت بخلل بنسبة الهرمونات في الجسم تؤدي إلى حدوث البرد والقشعريرة حتى في الصيف.
  2. وجود انيميا: سواء كانت أنيميا ناتجة عن نقص الحديد؟، أو حمض الفوليك (فيتامين ب 19)، أو فيتامين ب 12 أو أي نوع آخر من الانيميا مثل انيميا الخلايا المنجلية أو انيميا الفول أو انيميا البحر المتوسط أو غيرها من الأنواع المختلفة من الانيميا.
  3. النحافة الشديدة والتي تكون مصحوبة بضعف عام حيث أن طبقة الدهون الموجودة تحت الجلد، وكذلك العضلات يساهموا معا في تدفئة الجسم وكلما قل وجودهم بالجسم كلما كان هناك احساس أكبر بالبرودة.
  4. وجود مشاكل بالجهاز الدوري: حيث أن وجود مشاكل بالقلب وضعف الدورة الدموية، ووجود جلطات أو انسداد بالشرايين وخلافه يساهم في تقليل وصول الدم إلى كل اجزاء الجسم مما يعمل على الاحساس بالبرد والقشعريرة خصوصا في الاطراف.
  5. مشاكل نفسية مثل الأرق والاكتئاب وذلك لأن تلك المشاكل تؤثر على الجهاز العصبي مما يؤدي إلى الاحساس بالبرد حتى في الصيف.
  6. مشاكل وراثية: فبعض الاشخاص يعانون دون أي سبب معروف من البرد المستمر ويكون ذلك الأمر وراثيا.
  7. التقدم في العمر: حيث أن كبار السن عادة ما يشعرون بالبرد صيفا وشتاء.


تلك كانت أبرز أسباب الشعور دائما بالبرد والقشعريرة حتى في الصيف وكما نرى فبعض الاسباب يكون عادي والبعض نتيجة أمراض تتفاوت حدتها ما بين العادية والخطيرة ولذلك وباختصار نصيحتي لك إن كنت تشعر ببرد وقشعريرة حتى في الصيف أذهب لزيارة الطبيب حتى تعالج المسبب لذلك أيا كان.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

bubble-صديد البول

اسباب وعلاج الشعور بحرقة البول بالاعشاب الطبيعية

Migraines الصداع النصفي

اسباب الشعور بثقل الرأس والعينين والدوخة وعلاجها بالاعشاب