تفسير حلم رؤية الحصن والقلاع والحصون في المنام



تؤول رؤية الحصون والقلاع على الدين فإن صلحت في الرؤيا وكانت قوية ومتينة دلت الرؤية على صلاح دين صاحب الرؤيا والعكس في حال كانت الحصون والقلاع مهدمة او ساقطة، وسنوضح هذه التفسيرات في هذا الموضوع.

تفسير حلم رؤية الحصن والقلاع والحصون في المنام

ما جاء في خير رؤية الحصن والقلاع والحصون في المنام

من رأى انه قد دخل الحصن وتحصن به فإن ذلك يدل على انتصار الرائي على أعدائه، وأما رؤية القلعة في المنام ففيها دلالة على ترك الذنوب والإقلاع عن ارتكابها وفعلها، كذلك تحمل القلعة دلالة على الرجل العظيم وذو الهيبة، وقد ذُكر أن من يرى أنه فتح قلعة فإن ذلك يرمز إلى زواج الرائي من امرأة بكر.

من رأى في منامه دخوله قلعة ومكوثه بداخلها فإن الرائي يصيب خيراً وعزاً ومكانةً كذلك تدل على صلاح دين الرائي وصلاح اعماله، وأما من رأى القلعة من بعيد فإن ذلك يدل على سفر الرائي وانتقاله من بلدٍ لآخر، وأما من رأى في منامه أنه يتعلق بجدران الحصن أو يتعلق بأبوابه فإن الرائي يتعلق بدينه ويتمسك به للنجاة والفوز بالدنيا والآخرة.


الحصن في المنام يدل على الرجل القوي والعظيم وذو مكانة بين الناس وعند السلطان، فمن رأى في منامه وجود حصن مرتفع وعال الجدران فإن ذلك يوحي بعلو مكانة الرائي بين الناس، ومن يرى أنه ينشئ حصناً ويبنيه فإن الرائي يسعى لحفظ ماله وحفظ سمعته بين الناس ومنع التهجم عليه بالألفاظ، كذلك يشير بناء الحصن على حسن أعمال الرائي، ومن رأى أنه يقوم ببناء حصناً منيعاً فإن ذلك إلى إحصان الرائي لفرجه من الوقوع في الحرام ومنع نفسه من السقوط في الذلة والهوان وبناء الحصن يدل على إخلاص نية الرائي لدينه.

ذكر ابن شاهين في تفسير رؤية الحصن بالمنام وذكر بخصوصه أن الرائي يرزق نسكاً وعملاً صالحاً في دينه وفيه صلاح له، ومن رأى وجود عيب أو الحصن أو حفرة ويحاول سدها وإغلاقها فإن ذلك يرمز لمحاولة الرائي لإصلاح أحواله وإصلاح أمور دينه واستدراك ما فاته والتوبة الصادقة وعمل الأعمال الصالحة.

من رأى في منامه أنه مقيم في داخل القلعة ويشعر بالأمان والطمأنينة في إقامته فإن ذلك إلى ثبات دين الرائي وصلاح عقيدته وأعماله، ومن رأى أنه داخل قلعة محصنة ويجتمع معه اهله فإن ذلك يدل على أمان الرائي من اعدائه وتحقيقه لمراده، ونفاذ أوامره.

ما جاء في شر رؤية الحصن والقلاع والحصون في المنام

من رأى أن حصنه قد أصابه الخراب أو هدمت بعض أجزائه أو حجارته فإن ذلك يوحي بفساد الرائي وفساد دينه وفساد عمله، ومن رأى في المنام أنه قد خرج من الحصن أو القلاع بأي وجه كان سواء بالطرد أو الخروج طوعاً أو الخروج بالإكراه فإن ذلك يوحي بخروج الرائي من دينه وارتداده عن دينه، وربما دلت الرؤية على انتقام أعداء الرائي منه وأن الغلبة لهم.

أما من رأى أن داخل حصنه ورأى دخول أعدائه عليه وتمكنهم منه فإن ذلك يرمز إلى انعدام الأمن والأمان للرائي وقد تدل الرؤية على المصائب وهموم تنزل بالرائي.

من رأى في منامه أنه يقوم بحفر أو نقب جدار الحصن محاولاً الوصول للجهة الأخرى من الجدار فإن ذلك يدل على خوض الرائي في أعراض الناس وخاصة من أهل الدين. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية قلعة جميلة أو قديمة مخيفة في المنام

تفسير حلم رؤية قلعة جميلة أو قديمة مخيفة في المنام

تفسير حلم رؤية قلب ابيض أو احمر أو من ذهب في المنام

تفسير حلم رؤية قلب ابيض أو احمر أو من ذهب في المنام