وصفات طبيعية لعلاج المناطق الداكنة بالجسم وتبييض المناطق الحساسة



من المحرج وجود مناطق داكنة من الجلد وخاصة في الأماكن الحساسة ، وهذه المناطق قد تكون بنية قليلاً وقد تميل إلى اللون الأسود القاتم ، ويرغب الأفراد بإبقاء البشرة نضرة وصحية والتخلص من المناطق الداكنة ، وفي هذا المقال سنتحدث عن وصفات طبيعية لعلاج المناطق الداكنة بالجسم وتبييض المناطق الحساسة.

فوائد الليمون Lemon Benefits

أسباب المناطق الداكنة بالجسم

  • الإستخدام المفرض للكريمات ، وخاصة كريمات إزالة الشعر ، كما الإستخدام المفرض لمزيلات العرق.

علاج المناطق الداكنة بالجسم وتبيض المناطق الحساسة

  • وصفة الليمون ، لا يعتبر الليمون فقط مطهراً بل يحوي على مضادات للبكتيريا وهذا ما يساعد تبيض البشرة ومنحها النضارة. كما أنه يساعد في تقشير الجلد ، ويستخدم في الأساس على أسفل الإبطين ، طريقة إستخدام الوصفة تشمل أخذ شريحة شميكة من الليمون وفركها تحت الإبطين ثم أخذ حمام ساخن بعد ذلك الإجراء ، كما يمكن إستخدام كمية من عصير الليمون وإضافة الكركم إليها والعسل أو الحليب وتكوين عجينة من الخليط ثم تغطية المناطق الداكنة لمدة عشرة دقائق وبعدها غسل المنطقة بالماء الدافىء. ويمكن تكرار هذا العلاج عدة مرات خلال اليوم حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • وصفة البطاطس ، يمكن إستخدام البطاطس في تفتيح البشرة وخاصة في المناطق الحساسة ، ويمكن إستخدام هذه الوصفة بالذات مع الأشخاص الذين يعانون من بشرة حساسة إتجاه حموضة الليمون. وطريقة إستخدامها تكون بوضع شرائح رقيقة من البطاطس في المناطق الحساسة وذلك لمدة عشرة دقائق ثم غسل المكان بالماء الدافء ، ويمكن تكرار هذه الوصفة عدة مرات يومياً حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • وصفة الخيار ، ويمكن إستخدام هذه الوصفة مع وصفة الليمون لزيادة الفاعلية ، وطريقة الإستخدام تشمل فرق قطع من الخيار الطازج في الموضع المراد معالجته ، يمكن إضافة الليمون والكركم إلى الوصفة وإستخدامها عدة مرات يومياً حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • يمكن المزج بين العلاجات الثلاثة السابقة ، وهذا ما يزيد من سرعة العلاج ويضمن نتائج أفضل.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

beauty-treatment-تبيض الوجه

طرق تفتيح وتبييض البشرة باللبن والليمون والاعشاب

خلطات تبييض الوجه

خلطات تبييض الوجه وتفتيح البشرة بأسهل طريقة وصفات طبيعية