فوائد واضرار ماء الاكسجين للشعر والبشرة والجسم



ان مادة ماء الاكسجين معروفة باستخداماتها المتنوعة التي تفيد في تنقية البشرة والجلد من البكتيريا وانواع الفطريات وتساعد في التخلص من مشكلة الحبوب والبثور التي تكثر في الوجه خاصة عند الشباب. ماء الاكسجين له فوائد عديدة ومضارها قليلة نسبيا بالنسبة الى فائدتها.

ترطيب شعر وعلاج جفاف الشعر

سوف نتعرف في هذا المقال على اهم فوائد واضرار ماء الاكسجين للشعر والبشرة والجسم.

فوائد ماء الاكسجين للشعر والبشرة والجسم

  1. يفيد ماء الاكسجين في التخلص من الحبوب والبثور حيث يتم تغطيس قطنة ناعمة بماء الاكسجين المركز بنسبة 3% ويتم دهنها على المناطق المتضررة لمدة ثلاث دقائق يوميا.
  2. يفيد ماء الاكسجين بالتخلص من الرؤس السوداء في منطقة الانف والوجنتين وهو ينقي المسام وينظفها وذلك بخلط القليل من الصودا مع ماء الاكسجين المركز بنسبة 10% مع ملعقة من الماء الدافئ ووضعها على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة. وتستخدم هذه الوصفة مرة اسبوعيا فقط.
  3. التخلص من اصفرار الاظافر من خلال نقع الاظافر لمدة دقيقتين في ماء الاكسجين.
  4. يفيد ماء الاكسجين في تفتيح لون الشعر وجعله بنيا فاتحا من خلال تحضير سبراي الماء وماء الاكسجين ورش الشعر المبلل به وتمشيطه بعد ان يجف.
  5. ينقي الجسم من السموم في حال تم اضافة فنجانين من ماء الاكسجين الى حوض الاستحمام.
  6. يفيد في تبييض الاسنان بخلطه مع بيكربونات الصودا او المضمضة به بعد خلطه بالماء اذ يزيل الجير ويبيض الاسنان ويعالج التهابات اللثة.
  7. يفيد في التخلص من فطريات القدمين.
  8. يفيد ماء الاكسجين باخفاء وجه الشعر المزعج وغير المرغوب به من خلال خلطه مع مشقر الشعر وهو يسبب بعض الوخز لكنه سرعان ما يختفي.

أضرار ماء الاكسجين للشعر والبشرة والجسم

تقتصر اضرار ماء الاكسجين في التسبب بجفاف الشعر اذ تم استخدامه اكثر من مرة يوميا وينصح باستخدام مرطب او بلسم للشعر بعد وضع ماء الاكسجين عليه. كما انه غير مناسب لذوي البشرة الحساسة.ويمكن له ان يسبب حساسية في البشرة اذا ترك اكثر من المدة المحددة في كل وصفة






Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads