فوائد و اضرار التمر الهندي للمرأة الحامل



مقدمة حول الموضوع :

التمر الهندي معروف بفوائده الجمة بوجه عام، ولكن الكثير من الحوامل يخشون تناوله خوفا من أن يكون له أضرار على صحتهم وعلى صحة الجنين، ولذلك فإن هذه المقالة ستتطرق إلى أهم فوائد واضرار التمر الهندي على الحوامل لتعلم كل امرأة حامل إن كان من الممكن لها أن تستخدم التمر هندي وتحقق الإفادة منه، أم أن التمر الهندي له أضرار شديدة على الحامل ويجب تجنبه أثناء تلك الفترة.

فوائد واضرار التمر الهندي على الحوامل

فوائد التمر الهندي للحامل

  1. يساعد التمر الهندي على وقاية الحوامل من فقر الدم وذلك لغناه بالحديد وكذلك بعض المواد الأخرى الفعالة والتي تساهم في الوقاية من فقر الدم الذي عادة ما يصاب به كل الحوامل.
  2. التمر الهندي نظرا لغناه بفيتامين بي 3 (النياسين) فإنه يساهم في وقاية الحوامل من عدد كبير من الأمراض التي قد تصيب الحوامل مثل ارتفاع ضغط الدم، والسكري، وكذلك يساهم في الحفاظ على بشرة وشعر الحامل في حالة جيدة.
  3. يساهم التمر الهندي في التخفيف من اعراض الإمساك لدى الحوامل وذلك لغناه بالألياف الغذائية، وبذلك يُقيهم أيضا من الإصابة بالبواسير.
  4. التمر الهندي مفيد للحوامل في الشهور الأولى وذلك لأنه يساهم في التخفيف من الغثيان الذي يصيب أغلب الحوامل في شهورهم الثلاثة الأولى على وجه الخصوص.


أضرار التمر الهندي للحامل

لا توجد أضرار تذكر للتمر الهندي على الحوامل ولكن المصابون بالسكري لا ينصحون باستخدام التمر الهندي اثناء حملهم، كما أن التمر الهندي عندما نتحدث عن أنه لا أضرار له فذلك الحديث يكون عند تناول التمر الهندي بكميات معتدلة وفي حدود المعقول وليس بكميات كبيرة فالإسراف في أي شيء ينقلب ضده، ولذلك ولكي تستفيد المرأة الحامل من كل فوائد التمر الهندي يجب أن تستشير الطيب/ الطبيبة المسئول عن متابعة الحمل حتى يحدد لها الكمية التي يمكن تناولها من التمر الهندي حتى لا تحدث لها أثار جانبية.

وبذلك يمكن تلخيص المقال في أن التمر الهندي يحمل العديد من الفوائد للمرأة الحامل ولكن يجب أن يتناول بحذر وتحت اشراف الطبيب حتى لا ينقلب الأمر إلى ما لا يحمد عقباه.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

التمر للحامل فوائد واضرار

فوائد واضرار التمر للحامل

pregnant-الم حوض المرأة الحامل

اضرار شرب الماء الساخن للمرأة الحامل