فوائد الترمس الحلو والمر للتخسيس والشعر



مقدمة للموضوع :

لا يظن الكثيرون منا أن تلك الحبوب الصغيرة التي تتناولها الشعوب منذ القدم تحوي بين شقيها كل هذا الكم من الفوائد العلاجية والجمالية الأمر الذي جعلنا لا نستطيع إحصائها فقط بمقال واحد وإنما استدعي منا ذلك إلي أكثر من مقال نذكركم فيه بتلك الفوائد، وهنا بذلك المقال نتحدث عن فوائد الترمس الحلو والمر للتخسيس والشعر.

فوائد الترمس الحلو والمر للتخسيس والشعر

فوائد الترمس الحلو والمر للتخسيس:

إن إضافة الترمس للنظام الغذائي اليومي يساعد علي إنقاص الوزن بشكل فعال، فبمجرد تناول خمسة عشر حبة من الترمس قبل كل وجبة يساعد ذلك علي الإحساس بالشبع حيث يحتوي علي نسبه عالية من الألياف الغذائية والتي تعطي إحساس سريع بالشبع ويدوم لفترات طويلة؛ تلك الألياف تساعد أيضا علي تنظيم عملية الهضم وامتصاص الغذاء فتقلل من عملية امتصاص الدهون، مما يساعد بدوره علي إنقاص الوزن.

ولأنه قليل السعرات الحرارية؛ يستخدم دقيق الترمس بعد خلطه بالدقيق الأبيض في صناعة الخبز وبذلك يقلل من نسبة السكر في الدم، مما يساعد علي زيادة نسبة الحرق بشكل أفضل وهو ما يؤدي بدوره إلي إنقاص الوزن.

فوائد الترمس للشعر:

  1. للترمس أيضا فوائد جمالية عديدة، فهو يزيد من طول الشعر حيث يستخدمه العديد من النساء بهذا الغرض وذلك بتطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي تعتمد علي الترمس كمكون أساسي لها.
  2. يعد الترمس أيضا سبب من أسباب وقف تساقط الشعر.
  3. يساعد علي التقليل من تجاعيد الشعر ويجعله بذلك ناعماً وأملس.

وصفات الترمس للشعر :

حيث أن الكثير من النساء يؤمنَ بقدرة الوسائل والوصفات الطبيعية علي حل مشكلات الشعر لديهن فيعزف كل منهنَ بذلك عن المنتجات الكيميائية وذلك لأن  ضررها أكثر بكثير من نفعها. ومن تلك الوصفات اخترنا لكم هذه الوصفة التي تساعد في الحصول علي شعر أطول خالي من التجاعيد يتمتع بالنعومة واللمعان.

المكونات: 3 ملاعق كبيرة ترمس مطحون ، 2 كوب ماء.

الطريقة: ينقع الترمس في الماء المغلي لمدة يوم كامل، وذلك بعد وضعه بداخل قطعة من الشاش، يصفي الترمس من الماء ويستخدم ذلك الماء في غسل الشعر وذلك بتركه ليلة كاملة علي الشعر دون غسله، وتستخدم هذه الوصفة لمدة 10 أيام وبعدها ستجد الفرق ملحوظا حيث يساعد علي زيادة طول الشعر ومنحه اللمعان والحيوية.

ملحوظة: يمكنك أيضا إضافة بعض الزيوت لهذا الماء بعد تصفية الترمس مثل زيت الجرجير، أو زيت الريحان، أو زيت اللوز، وذلك لتعزيز قيمة هذه الوصفة في التأثير علي الشعر حيث تتمتع هذه الزيوت بكم هائل من الفوائد والخصائص التي تجعلها رائده في مجال تجميل الشعر وعلاج الكثير من مشكلاته.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

الترمس Lupinus albus

الترمس وفوائده للبشرة والشعر والتخسيس وأضراره

الترمس Lupinus albus

طريقة عمل الترمس خطوة خطوة بالصور ، هل الترمس يزيد الوزن ؟