فوائد واضرار حليب الصويا للبشرة والصدر وللاطفال



تتواجد بلدان تستخدم حليب الصويا في كثير من أكلاتها والواقع أن حليب الصويا هو حليب نباتي مثل حليب جوز الهند وحليب اللوز حيث أن حليب الصويا يتم استخراجه من فول الصويا حيث يمكن استخلاصه عن طريق نقع فول الصويا في الماء عدة ساعات ومن ثم عصره وتصفيته ليكون العصير الموجود لدينا هو حليب الصويا أما عن فوائد هذا الحليب وأضراره فهذا هو موضوعنا الذي سنناقشه اليوم فتابعونا إن كنتم تودون التعرف أكثر على فوائد وأضرار حليب الصويا للبشرة والصدر وللأطفال.

فوائد واضرار حليب الصويا

فوائد حليب الصويا للبشرة

إن حليب الصويا غني بالمواد الغذائية المفيدة للبشرة ولذلك فإنه يقدم للبشرة العديد من الفوائد حتى وإن كان ذلك عن طريق شرب الحليب فقط ومن فوائد للبشرة

  1. يساعد على الحفاظ على حيوية وشباب البشرة.
  2. يعطي البشرة نضارة وجمال.
  3. يجعل البشرة أكثر نعومة وليونة.
  4. يساعد على تفتيح البشرة.
  5. يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة وما ينتج عنها من أضرار.
  6. يقلل من ظهور حب الشباب.

بعض وصفات حليب الصويا للبشرة

  • تناول كوب من حليب الصويا هو وصفة بحد ذاتها تساعد على جمال البشرة ونضارتها.
  • مسح الوجه بقطنة مبللة بحليب الصويا هي أيضا وصفة أخرى بسيطة من حليب الصويا وتعطي نتائج فعالة في العناية بالبشرة وجمالها.
  • توجد خلطة مكونة من حليب الصويا والنسكافية ونشا الذرة بالإضافة إلى الشوفان بحيث يتم عمل عجينة سميكة من تلك المكونات توضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم تزال وتمسح البشرة بماء الورد لتنبهروا بعد ذلك بالنتيجة.

فوائد حليب الصويا للصدر

نظرا لاحتواء حليب الصويا على مصدر للإستروجين النباتي وهو الهرمون الأنثوي فإن كثير من النساء يستخدمونه للزيادة من جمالهن حيث أن تناول كوب من حليب الصويا يوميا يساعد على تكبير الصدر بشكل طبيعي وجعله أكثر جمالا، ولكن يجب الحذر أيضا حتى لا تنقلب الآية وتزيد من احتمالات حدوث سرطان الثدي فقط كل ما استطيع أن أنصحكم به هو الاعتدال في شرب ذلك الحليب حتى لا تزيد نسبة هرمون الأستروجين عن الحد المسموح به وتدخلون في أعراض جانبية أنتم في غنى عنها.

فوائد حليب الصويا للأطفال

  1. يساعد على نمو العضلات لدى الأطفال.
  2. مثل أي حليب يساعد على امتداد الجسم بالكلسيوم الهام لنمو الهيكل العظمي للأطفال، وكذلك الأسنان.

أضرار حليب الصويا

  1. هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد حليب الصويا ولذلك يجب التأكد أولا من إن كنت تعاني من حساسية ضده أم لا لأن تناوله وأنت لديك حساسية ضده قد يؤدي بك إلى الوفاة.
  2. الإفراط في تناول حليب الصويا يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل الصحية وخاصة بالنسبة للخصوبة حيث أن الإفراط في شربه قد يؤدي إل حدوث عقم للسيدات والرجال كما يهدد بحدوث سرطان الرحم وسرطان الخصيتين  ولكن ذلك فقط في حال الإفراط في تناوله بالإضافة إل العديد من الأضرار الأخرى التي تنتج عند الإفراط في تناوله.
  3. لا ينصح بتناوله للأم الحامل أو المرضعة أو الأطفال الصغار قبل العامين وذلك لما له من آثار جانبية قد تضر بصحتهم.
  4. بالنسبة لهؤلاء الذين يعانون من أمراض مزمنة ويأخذون أدوية بشكل مستمر يتوجب عليهم استشارة الطبيب بشأن حليب الصويا حتى لا يتداخل مع الأدوية والعقاقير التي يتناولها



Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

حليب اللوز

فوائد حليب اللوز للبشرة وللاطفال واضراره Almond milk

صلصة الصويا Soy sauce

فوائد واضرار الصويا صوص أو صلصة الصويا للرجيم والشعر