فوائد واضرار عشبة رجل الاسد للتنحيف والحمل



مقدمة حول الموضوع :

عشبة رجل الأسد من الأعشاب التي تستخدم في بلادنا العربية منذ القدم ومشهورة جدا بكونها تساعد في التنحيف وخاصة في التقاليد العربية فهل تلك المعلومات صحيحة أم لا وما هي فوائد تلك العشبة للحمل وهل لتلك العشبة أضرار أم لا هذا هو ما ستتعرفون عليه إن قرأتم تلك السطور القليلة القادمة والتي يدور الحديث فيها عن تلك العشبة.

فوائد واضرار عشبة رجل الاسد للتنحيف والحمل

فوائد عشبة رجل الأسد للتنحيف :

تتواجد العديد من الوصفات التي تستخدم تلك العشبة من أجل التنحيف وذلك لكونن تلك العشبة تمتاز بقدرتها على زيادة معدلات الحرق والتخلص من الدهون بشكل كبير ومن الوصفات المستخدمة في التنحيف:

  • الوصفة الأولى: عبارة عن شاي رجل الأسد والذي تم إعداده عن طريق وضع ملعقة من عشبة رجل الأسد في كوب من الماء المغلي وتغطية الكوب لمدة 10 دقائق ثم شربها قبل الأكل مباشرة وتكرر تلك الوصفة مع الثلاث وجبات أي يتم شرب 3 أكواب يوميا من شاي رجل الأسد قبل الأكل مباشرة.
  • الوصفة الثانية: عبارة عن مزيج من أربع أعشاب وهي عشبة رجل الأسد، الميرامية، مسحوق الكمون، وأوراق النعناع بنسبة 2: 2: 2: 1 بالترتيب ويوضع ذلك المزيج في عبوة محكمة الغلق يؤخذ منها ملعقة في كل مرة حيث يتم أخذ ملعقة صغيرة من ذلك المزيج وتوضع في كوب من الماء المغلي وتترك مغطاة 10 دقائق ثم تشرب بعد ذلك وينصح بشرب كوب من تلك الوصفة قبل كل وجبة أي ينصح بشرب ثلاث أكواب يوميا من تلك الوصفة.

فوائد عشبة رجل الأسد للحمل :

لاتستخدم تلك الأعشاب أثناء فترة الحمل وإنما المقصود باستخدامها للحمل هو استخدامها لزيادة فرص حدوث الحمل عند النساء فكيف يتم ذلك؟

  1. تساهم تلك الشبة في إزالة التكيسات الموجودة على المبايض وكذلك علاج التهابات المبايض.
  2. تساعد على تنظيم الدورة الدموية وكذلك تساعد في بدء الحيض عند الفتيات اللاتي لم تأتهم الدورة الشهرية بعد.
  3. تعالج التهابات المهبل، وكذلك حكة المهبل عند السيدات.
  4. تساعد في علاج التهابات ومشاكل المناطق الحساسة عند السيدات.
  5. تزيد من فرص حدوث الحمل لمن يعانين من العقم، وكذلك تهيء الرحم لمن تعانين من الإجهاض المتكرر لحدوث الحمل مرة أخرى.

ومن النقاط السابقة نستشف مدى أهمية عشبة رجل الأسد في حدوث الحمل عند النساء بمشيئة الله تعالى.

أضرار عشبة رجل الأسد :

  1. أولا لا ينصح على الإطلاق بأخذ تلك الوصفة إلا بعد استشارة طبيب مختص لأنه من الممكن أن تؤدي إلى أثار جانبية وخصوصا لمن يعانون من أي مرض.
  2. إن تناول عشبة رجل الأسد بكميات معتدلة في المعتاد لا تسبب ضررا إلا أن الإفراط في تناولها يسبب العديد من المشاكل مثل مشاكل الكبد، ومشاكل في الجهاز الهضمي، بل أن البعض يقولون أن الإفراط في تناولها قد يسبب حدوث بعض أنواع الأورام السرطانية.
  3. لا ينصح بتناولها أثناء فترات الحمل والرضاعة وخاصة فترات الحمل الأولى لأنها قد تؤدي إلى حدوث إجهاض للحمل وذلك لأنها تنشط الرحم.



Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

فوائد عشبة رجل الأسد

فوائد واضرار عشبة رجل الأسد للحامل والدورة الشهرية والنفاس

Alchemilla vulgaris عباءة السيدة

فوائد واضرار وطريقة استخدام عشبة عباءة السيدة للتنحيف والحامل