علاج مشكلة الديسك في الظهر والرقبة من غير جراحة



قبل ان نتحدث عن علاج مشكلة الديسك للرقبة والظهر من دون جراحة يجب ان نعلم بداية ما هو الديسك الذي نتحدث عنه كثيرا الواقع ان مرض الديسك هو حدوث انزلاق بالديسك الموجود في الفقرات حيث ان الفقرات تتواجد بينها اقراص غضروفية مرنة ومع المجهود المستمر تتآكل تلك الاقراص ويحدث انزلاق غضروفي وهو ما يعرف باسم الديسك وهو يكون إما في الرقبة أو الظهر حسب الديسك الذي يحدث به الاصابة.

علاج الدسك في الظهر والرقبة

علاج مشكلة الديسك للرقبة والظهر من دون جراحة

تتواجد العديد من العلاجات التي يتم اللجوء إليها لعلاج ديسك الرقبة والظهر دون التدخل الجراحي وعادة ما يتم اللجوء إلى التدخل الجراحي كحل نهائي للمشكلة إن فشلت كل الحلول الاخرى، وفيما يلي قائمة ببعض العلاجات التي يتم اللجوء إليها لحالات الديسك دون التدخل الجراحي.

  1. الأدوية العلاجية: تتواجد العديد من التدخلات الدوائية التي يتم اللجوء إليها للتخلص من مشكلة الديسك مثل الحقن والادوية الاخرى والتي تهدف عادة لتسكين الألم وتقوية العضلات للتغلب على مشكلة الديسك.
  2. العلاج الفيزيائي، او العلاج الطبيعي: حيث يتم تطبيق بعض التمارين والحركات سواء كان باستخدام اجهزة مخصصة أو بدون والهدف من تلك التمارين علاج المشكلة وعادة تكون تحت اشراف اخصائي علاج طبيعي مع الطبيب المعالج للحالة.
  3. يمكن استخدام كمادات الماء الدافئ منزليا للمساعدة في علاج الديسك للرقبة والظهر بدون جراحة.
  4. الراحة: فقط الراحة وعدم إجهاد الظهر بمجهود زائد يؤدي إلى الراحة وتخفيف الالتهاب مما قد يجعلك تشعر بالراحة دون الحاجة للتدخل الجراحي.

الواقع أنه بالإضافة إلى تلك العلاجات تتواجد العديد من العلاجات المختلفة التي تستخدم دون التدخل الجراحي لعلاج مشكلة الديسك للرقبة والظهر، وتلك العلاجات تعرف باسم العلاج التحفظي، وفي حال لم يأتي العلاج التحفظي بنتيجة يتم عادة اللجوء إلى التدخل الجراحي والذي يكون عادة عبارة عن جراحة باستخدام المنظار لإزالة الجزء المنزلق ورفع الضغط عن الاعصاب، وتتواجد العديد من الجراحات الاكثر تعقيدا على حسب تعقيد الحالة، ولكن لا يتم عادة اللجوء إليهم إلا بعد ان يفقد الامل من العلاج التحفظي أو تكون الحالة لا يمكن خلالها التدخل العادي أو تكون الحالة عاجلة، هذا ونتمنى للكل الصحة والعافية.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج حصوات الكلى دون جراحة

علاج حصوات الكلى بدون جراحة بالماء والأدوية والأعشاب

علاج حصى المرارة بدون جراحة

علاج حصوات المرارة بدون جراحة الأمواج الفوق صوتية وبالأعشاب