اضرار ومخاطر كثرة تناول الاسبرين على الحامل



إن الحوامل يمنع منهم الكثير من الأدوية أثناء فترة الحمل حتى لا تضر بهم ولا تضر بالجنين الذي ما زال يتكون بداخلهم وما زال هشا يتأثر بأي عامل ولو بسيط والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هل الاسبرين من الأدوية التي تضر بالحمل؟ أم لا؟ وإن كان مضر للحمل فما هو السبب في كونه مضر، وما هي الأضرار التي قد يتسبب بها؟ وفي الحقيقة إن تناول كميات قليلة جدا من الاسبرين على فترات متباعدة قليلا ما تضر الحمل، وإن كان من الأفضل منعه تماما أثناء الحمل، أما هؤلاء الذين يستخدمونه بشكل دوري منتظم فينصحون بوقف الاسبرين أثناء الحمل لأنه يسبب العديد من الأضرار أثناء الحمل سواء كان على الأم أو الجنين أو على وضع الحمل بشكل عام وفيما يلي ستعرض معكم بعض أضرار الاسبرين على الحامل

اضرار تناول حبوب الاسبيرين للحامل

  1. قد يسبب انفصال في المشيمة مما يؤدي إلى إجهاض الطفل.
  2. قد يؤثر في موعد الولادة ويتسبب في تأخره عن الموعد الطبيعي.
  3. من الممكن أن يتسبب في إصابة الجنين بأمراض في قلبه ورئتيه وخاصة عند استخدامه في الثلث الأخير من الحمل حتى أنه قد يتسبب في وفاة الجنين عند الولادة.
  4. من المحتمل جدا أن يتسبب في حدوث نزيف لدى الأم الحامل وهو ما يؤثر عليها سلبيا هي والجنين.

هذا ومن الجدير بالذكر أنه إن تم وصف الاسبرين لك من قبل الطبيب المتابع لحالتك فيجب أن تعلمي أن حملك يستدعى ذلك، حيث أن هناك بعض الحالات التي يجب عليها تناول الاسبرين أثناء الحمل ولكن بكميات قليلة جدا مثلما يصف الطبيب، ولا تقولون أن الطبيب لا يفهم لأنه وصف الاسبرين، ولكن تأكدوا أن هناك بعض الحالات التي يؤثر الاسبرين بها تأثير إيجابي في الحمل ولكن حتى مع تلك الحالات يتوجب عدم أخذ الاسبرين بعد الشهر السابع حتى ولو بكميات صغيره لأن ضرره يتفاقم في الثلث الأخير من الحمل.

وفي النهاية نختم حديثنا بتحذير هام جدا وهو الابتعاد عن أي ادوية لم يصفها لك الطبيب المتابع لحالة حملك واتباع تعليماته فهو أعلم منك بحالتك ويعلم ما يناسبك في تلك الفترة وما لا يناسبك أنت والجنين.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اضرار القهوة والكافين

اضرار القهوة ومادة الكافيين على الحامل والصغار

اضرار حبوب منع الحمل ياسمين للبكر وغير البكر Contraceptives

اضرار حبوب منع الحمل ياسمين للبكر وغير البكر Contraceptives