اضرار خل التفاح على بشرة الجلد أو الوجه



خل التفاح من المركبات التي يتم الحصول عليها بتخمير التفاح لفترة زمنية محددة، ويشتهر عن خل التفاح فوائده الكثير والمختلفة للشعر والجلد والجسم بصفة عامة، ولهذا فإن خل التفاح يدخل في مجموعة كبيرة من الخلطات والوصفات العلاجية والطبية التي تهدف لعلاج المشكلات الصحية التي تصيب الجسم، بالإضافة لذلك فإن خل التفاح يدخل في صناعة عدد كبير من المنتوجات الغذائية المختلفة.

اضرار خل التفاح على بشرة الجلد أو الوجه

بجانب هذه الفوائد الكثيرة لخل التفاح إلا أنه لا يخلو من مجموعة من الآثار الجانبية والأضرار التي تضر بالجسم والجلد وذلك عند عدم استخدامه بالطريقة الصحيحة، وفي هذه السطور سنذكر مجموعة من الأضرار التي تلحق ببشرة الوجه بسبب استخدام خل التفاح.

فوائد خل التفاح

  1. علاج التهاب المفاصل : حيث يتم خلط ملعقة من خل التفاح بكوب ماء وتناوله بعد تناول الطعام، ويستمر على هذه الوصفة لمدة 30 يوم.
  2. تقليل آثار حروق الشمس : يستخدم خل التفاح بغمس قماشة نظيفة بخل التفاح المكسور بالماء ووضعه على مكان حروق الشمس.
  3. خسارة الوزن : يعمل خل التفاح على خسارة الوزن وذلك لأنه يعمل على إذابة الدهون التي تتراكم في جسم الإنسان، ويستخدم بمزج ملعقتين خل بكوب ماء وشربه بعد تناول الطعام.
  4. علاج أمراض فروة الرأس : مثل علاج القرعة، الثعلبة التخلص من قمل الرأس وعلاج الحكة، ويتم استخدامه بإضافة النشا للخل وطلاء الجلد بالخليط.
  5. علاج دوالي الساقين : يستخدم خل التفاح المركز بتدليك مكان ظهور الدوالي مرتين يومياً صباحاً ومساءً لمدة تصل لشهر كامل باستمرار، وبعد هذه المدة ستلاحظ بدء ضمور الأوردة، ويمكنك ذلك مزج ملعقة من الخل بكوب ماء وتناولها لمدة شهر أيضاً بجانب التدليك.
  6. التخلص من البكتيريا والجراثيم : مزج ملعقة خل بكأس ماء وتناوله يساعد في التخلص من البكتيريا والجراثيم التي تعيش على امتصاص الماء بالجسم.
  7. تنشيط الجسم : يتم استخدام الخل لتدليك الصدر ومسح جبين الشخص المُغيب والمصاب بغيبوبة.
  8. علاج قشرة الرأس : فاستخدام خل التفاح يساعد في القضاء على الفطريات الملاسيزية، ويعمل كذلك على استعادة توازن العناصر في فروة الرأس وخاصة مادة البي أتش، ويتم استخدامه بتدليك فروة الرأس بالخل المخفف وتركه ساعة قبل غسل الشعر والرأس.

أضرار خل التفاح

عند استخدام خل التفاح يجب التقيد بالكمة المحددة والمطلوبة من خل التفاح سواء كانت وصفة علاجية أو وصفة البشرة أو السعر، كذلك عند استخدام الخل يجب كسره بالماء وذلك بسبب ارتفاع تركيز خل التفاح والذي يؤدي لمجموعة من الأضرار بالبشرة في حال استخدامه دون مزجه وكسره بكمية كافية من الماء، ومن أبرز اضرار خل التفاح للبشرة والجسم :

  • التسبب بحرقان المعدة عند تناول بدون مزجه مع الماء.
  • التسبب بسرطان المعدة.
  • الإصابة بقرحة المعدة.
  • الإصابة بتلف الكبد.
  • يؤدي استخدام لتجعيد الشعر.
  • حرقان البطن عند تناول بكميات كبيرة.
  • كثرة استخدامه على البشرة يؤدي لتحسس البشرة.
  • ظهور البثور وحب الشباب.
  • تغير لون بشرة الوجه.
  • ظهور البقع على البشرة.



Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

skine الجلد

فوائد واضرار تقشير الوجه والبشرة ومخاطرها على الجلد

خل التفاح وفوائده وبعض اضراره

فوائد واضرار خل التفاح للتخسيس والبشرة