طريقة عمل الثومية خطوة خطوة بالصور



توجد العديد من الطرق المختلفة لإعداد الثومية الشهية التي نستمتع بتناولها مع الكثير من المأكولات مثل المشويات، الشاورما، وغيرها من المأكولات المختلفة، فيمكن اعداد الثومية باستخدام المايونيز، كما يمكن اعدادها باستخدام النشا، بالإضافة إلى العديد من الطرق المختلفة التي تستخدم لإعداد الثومية، واليوم نخصص السطور القادمة لتوضيح كيفية عمل الثومية باستخدام النشا فقط فابقوا معنا.

خطوات عمل الثومية

المقادير

  • 3/4 كوب من الماء.
  • 5 فصوص كبيرة من الثوم.
  • 4 ملاعق كبيرة من الزيت.
  • 3 ملاعق كبيرة من النشا البودرة.
  • ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.

الخطوات

  1. بداية لتكثيف النشا، والحصول على قوام الثومية المعروفة تذاب النشا في الماء البارد وبعد أن نتأكد من أنها قد ذابت تماما نضعها في إناء على نار هادئة ونستمر في التقليب إلى أن يبدأ مزيج الماء والنشا في الغليان والتكاثف، نرفعها بعد ذلك بعيدا على النار ونترك المزيج ليبرد.
  2. أثناء ترك مزيج الماء والنشاء الذي تم تحضيره ليبرد نبدأ في إعداد باقي المكونات حيث يتم هرس الثوم مع الملح إلى أن يهرس جيدا.
  3. باستخدام الخلاط الكهربائي نمزج كل من النشا الذي برد مع عصير الليمون، ومزيج الثوم، والملح جيدا مع إضافة الزيت بالتدريج إلى الخلاط اثناء عملية الخلط.
  4. نستمر في عملية الخلط إما باستخدام الخلاط أو المضرب الكهربائي إلى أن يبدأ المزيج في الحصول على قوام كريمي منفوش، وبذلك تصبح الثومية جاهزة للتقديم، وما علينا الآن إلى صبها في أطباق التقديم، وتقديمها مباشرة.

بعض الملحوظات حول طريقة إعداد الثومية

  1. يفضل استخدام زيت الزيتون بدلا من أي زيت آخر عند إعداد الثومية بتلك الطريقة.
  2. ينصح بترك الثومية في الثلاجة بعض الوقت قبل تقديمها لتمتزج النكهات معا بشكل أفضل خلال تلك الفترة، وتحصلون على طعم أشهى.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

طريقة عمل المهلبية خطوة خطوة بالصور

طريقة عمل المهلبية خطوة خطوة بالصور

عمل مخلل الخيار

طريقة عمل مخلل الخيار خطوة خطوة بالصور