تفسير حلم رؤية البطن في المنام



مقدمة عامة

بطن الانسان هو المنطقة التي تحتوي أغلب اجزاء الجهاز الهضمي كالمعدة والأمعاء الدقيقة والامعاء الغليظة والبنكرياس والكبد حيث تساعد هذه الأعضاء داخل البطن على هضم الطعام وتحويله الى الصورة التي تلائم خلايا الجسم. في بعض الاحيان يصاب الانسان في آلام في البطن وتكون ناتجة عن بعض الجراثيم والميكروبات التي دخلت الجسم. يعتبر اظهار البطن من الامور التي تتبع لثقافة المجتمع وعاداته ، لكن ماذا عن رؤية البطن في المنام؟.

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية البطن في المنام :

رؤية البطن في المنام تدل على من يضاجعه ، او ما يخرج منه ، ويدل البطن في المنام على الصديق والصحة والمرض والقبر والسجن ، ومن رأى في المنام ان شيئا قد خرج من بطنه وامعائه فسوف يخرج له سجين ، ومن فقد بطنه في المنام فقد يترك الطعام والشراب ويتعبد ويزهد .

ومن خرج من بطنه نارا في المنام فسوف يتوب من أكل مال الايتام ، ومن كان يأكل في الاواني المحرمة فيدل ذلك على زهده فيها ، ومن مشى على بطنه في المنام فيدل ذلك على احتياجه للناس وسعيه لاشباع بطنه .

رؤية البطن في المنام

والبطن في المنام يشير الى بطن الوادي وقد يدل على الفخذ من القبيلة او العشيرة ، والدخول في البطن هو سجن او سفر ، ومن كان بطنه حسن المظهر اوكبر بحيث لا يخالف البدن فيشير ذلك الى الرئاسة والعلم ، ومن رأى في المنام انه يوجد عظام في بطنه فسيكثر ولده وماله .

ومن رأى في المنام انه في بطن امه فسوف يعود من بلد آخر الى موطنه ومسقط رأسه ، وسيدفن في الارض ان كان مريضا ، وسيحكم عليه بالسجن ان كان سليما ، ويدل البطن على بيت المرء ودوابه ، فكبد الرجل ولده ، وقلب الرجل ولده ، ورئته هو خادمه او ابنته ، وكرشه هو كيسه ، وحلقه هو حياته ، وبطن الرجل سفينته ورأسه قلبها وحلقه صاريها واضلاعه جدرانها  .

وقال في شر حلم رؤيا البطن في المنام :

ومن كان له ملك ورأى في المنام ان بطنه قد انحرف فسوف يتعطل نفعه من هذا الملك ، وقد يفقد زوجته او يفتضح سره ، وستفقد زوجته حملها ان كانت حامل ، ومن فقد بطنه في المنام فسيموت له صديق او ولي ، او الحاكم على ماله .

ومن رأى في المنام ان في بطنه دملا او قيحا فيشير ذلك الى تعرضه لما لا يحل له من مضاجعة او مأكول ، وقد يدل البطن على المباطنة في الدين ، ومن رأى في المنام ان بطنه صار صغيرا فيسقل ولده وماله .

ومن رأى في المنام ان بطنه اصبح فارغا فسينقص ماله وولده ، وقد يكون بطنه خالي من الحرام ، ومن كان مريضا في البطن ورأى في المنام ان ببيته هدم فسوف يموت ، وسيشفى من علته ان اصلح البنيان واكمله ، او سيبقى من عمره اياما بقدر ما بقي من البنيان .
ومن رأى في المنام ان بطنه ممزقا وخرجت نه امعائه فسوف تعطب سفينته ، وتفسر عظام البطن بأكل المال ، والمشي على البطن في المنام بانه اعتماد على المال  .




حمل برنامج الكافي لتفسير الاحلام بدون انترنت على جوالك لتصفح المزيد من التفاسير



Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

الالم في المنام

تفسير حلم رؤية الألم والوجع في المنام

الغزال والظبي في المنام وتفسيره

تفسير حلم رؤية الغزال او الظبي في المنام